وزير السكنى وسياسة المدينة يعزز دور الفيدرالية الوطنية للجمعيات والوداديات السكنية

3 ديسمبر 2015 - 12:58 م

c1ae9cb830520dae169548388514d72e_XL

 

أكد محمد نبيل بنعبد الله، وزير السكنى وسياسة المدينة، أول أمس الاثنين بالرباط، استعداد الوزارة لتعزيز الدور الذي يجب أن تضطلع به الفيدرالية الوطنية للجمعيات والوداديات السكنية، في إطار تأطير ومساعدة الوداديات السكنية التي تعرف بعض المشاكل.

وذكر بلاغ للوزارة أن بنعبد الله أكد كذلك، خلال لقاء تواصلي عقده مع أعضاء المكتب المسير للفيدرالية الوطنية للجمعيات والوداديات السكنية، تم خلاله التعريف بالأهداف الإستراتيجية التي سطرتها الفيدرالية، استعداده لدعم عمل هذه الفيدرالية بهدف إنجاز السكن لمنخرطيها والسعي إلى النهوض بالسكن الموجه للفئات المتوسطة. وأشار الوزير، خلال هذا الاجتماع، الذي حضرته الكاتبة العامة للوزارة ومدير الشؤون القانونية وأطر مديرية الإنعاش العقاري، إلى الوضعية المعقدة التي تعرفها مجموعة من الجمعيات والوداديات السكنية على

المستوى الوطني.

من جهته أكد رئيس الفيدرالية أن هذه الأخيرة على استعداد للمساهمة، إلى جانب الدولة والقطاع الخاص، في تحسين ظروف السكن من خلال إنجاز مشاريع سكنية.

كما تم، بالمناسبة، اقتراح عقد شراكة مع الوزارة في هذا المجال وتنظيم يوم تواصلي لطرح الإشكاليات المتعلقة بتنظيم القطاع وتأطيره وتطوير ومواكبة العمل الجمعوي في مجال السكن وعقلنة أدائه.

وأشار البلاغ إلى أن وزارة السكنى وسياسة المدينة تعمل على مواصلة وتعزيز المجهودات المبذولة في مجال تأطير القطاع واتخاذ مجموعة من الإجراءات لتفعيل أسلوب الشراكة مع الجمعيات والوداديات السكنية لتطوير برامجها بغية المساهمة في إنتاج السكن.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .