رسميا المركزيات النقابية الأربع تخوض إضراب عام يوم 24 فبراير

10 فبراير 2016 - 2:30 م

رسميا المركزيات النقابية الأربع تخوض إضراب عام يوم 24 فبراير

أعلنت المركزيات النقابية الأربع (الاتحاد المغربي للشغل، الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، والفيدرالية الديمقراطية للشغل) عن خوض إضراب وطني عام يوم 24 فبراير لمدة 24 ساعة.

وجاء هذا الإعلان في ندوة صحفية عقدتها هذه المركزيات النقابية صباح اليوم بمقر الاتحاد المغربي للشغل بالدار البيضاء.

ويأتي هذا التصعيد ، حسب ما أكدته المركزيات ، نتيجة ل“التجاوز الخطير” و”التعامل الحكومي اللامسؤول مع مطالب الطبقة العاملة وعموم الأجراء” و”استهداف المكتسبات والحقوق والإستهتار بالحركة النقابية”، وكذلك لمواجهة القرارات اللاشعبية التي تعتزم الحكومة اتخاذها بشكل انفرادي (إصلاح أنظمة التقاعد)، وأشرت عليها بشكل صريح في مشروع القانون المالي 2016.

وكان الإتحاد المغربي للشغل، قد عبر في بيان أصدره أمس الاثنين، عن أسفه العميق لما وصفه ب”عدم جدية الحكومة، واستمرارها في التعنت تجاه المطالب العادلة والمشروعة للطبقة العاملة، وإصرارها على تغييب الحوار والتفاوض الجماعي رغم كل المبادرات الصادقة للحركة النقابية”.

وكانت المركزيات النقابية الأربع، قد نفذت مسيرة عمالية وطنية يوم الأحد 29 نونبر 2015 بالدارالبيضاء، وتجمع عمالي عام مساء يوم الثلاثاء 8 دجنبر 2015 في ساحة La salle بالدارالبيضاء، كما نفذت إضرابا عاما وطنيا في الوظيفة العمومية والجماعات المحلية يوم الخميس 10 دجنبر 2015.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .