الوكيل العام بسطات يستمع لقائد في قضية تحرش جنسي بزوجة مواطن بالدروة

24 فبراير 2016 - 5:56 م

settat tribunal

أحال الوكيل العام للملك لدى استئنافية سطات، منتصف نهار اليوم الأربعاء 24 فبراير الجاري، ملف قائد يعمل بملحقة إدارية بتجزئة مخلوف ببلدية الدروة بإقليم برشيد على المركز القضائي للدرك الملكي ببرشيد لتعميق البحث معه في قضية تحرش جنسي بزوجة مواطن داخل منزله.
وعلمت “رسالة 24″، أن وكيل الملك قد أمر الدرك الملكي بإجراء مواجهة بين القائد من جهة ومواطن وزوجته وشهود من جهة أخرى، وذلك عقب الاستماع إليه صباح اليوم الأربعاء في إطار الامتياز القضائي.
وتفجرت هذه الفضيحة الأخلاقية، التي هزت ساكنة مدينة الدروة، بعدما تقدم رجل سلطة برتبة قائد بتقرير إخباري إلى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمدينة برشيد، والذي يعرض فيه أنه تعرض لعملية ابتزاز من طرف أحد الأشخاص بواسطة مكالمات هاتفية، مدعيا أنه يطالبونه بمبلغ مالي قدره 40 ألف درهم. وأضافت المصادر ذاتها أنه بعد اطلاع وكيل الملك على مضمون التقرير أمر أحد نوابه بالاستماع إلى تصريحات القائد وإحالة الشكاية على المركز القضائي بسرية برشيد من أجل البحث.
وأضافت المصادر ذاتها، أن عناصر المركز القضائي ببرشيد وأثناء توصلها بإرسالية النيابة العامة انتقلت إلى مدينة الدروة، حيث تم نصب كمين للإيقاع بالمشتكى بهم بإحدى المقاهي وأثناء تسلم المشتكى بهم مبلغ مالي من القائد حاصرتهم العناصر الأمنية، وبعد استفسارهم عن المبلغ المالي، صرح أحد الموقوفين بأن القائد تورط في فضيحة جنسية مع زوجته وأنه طلب منهم التستر عن فضيحته مقابل أن يسلمهم هذا المبلغ المالي المحجوز، مدليا لهم بشريط فيديو يظهر فيه “القائد” رفقة زوجة المواطن بمنزل هذا الأخير الكائن بتجزئة مخلوف ببلدية الدروة.
وقالت المصادر نفسها، أن عناصر الضابطة القضائية تفاجأت بتصريحات الزوج مما جعلها تربط الاتصال بالنيابة العامة بخصوص هذه الفضيحة الأخلاقية التي يوثقها شريط فيديو وتضع عناصر الدرك أمام ملف أخطر من عملية الابتزاز الذي ادعى القائد/المشتكي أنه تعرض لها من طرف المشتكى بهم، حيث أمرت النيابة العامة بتوقيف زوج المرأة رفقة شريكه في عملية الابتزاز والاستماع إلى الزوجة التي تظهر في شريط الفيديو برفقة القائد والشهود.
وأثناء الاستماع إلى الزوجة من طرف المصالح الأمنية، اعترفت بأن القائد تحرش بها وأنه زارها بمنزل الزوجية. وبناء على اعترافات الزوجة وبارتكابها أفعال إجرامية وحجز الأشرطة التي يظهر فيها القائد في منزل الزوجة بحكم أنه يتوفر على الصفة الضبطية، ربطت الضابطة القضائية الاتصال مجددا بالوكيل العام بمحكمة الاستئناف بسطات وأطلعته على فحوى النازلة فأعطى تعليماته بإحالة الملف عليه من أجل إجراء مواجهة في الموضوع.

سطات: مصطفى العلوة.

موقع رسالة 24.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .