الملك وهولاند: شراكة المغرب وفرنسا تتجاوز “الأجندات السياسية‎”

2 مايو 2017 - 4:37 م

أفاد بلاغ للديوان الملكي أن الملك محمد السادس استقبل اليوم الثلاثاء بقصر الإليزيه من طرف رئيس الجمهورية الفرنسية فرانسوا هولاند، وذلك بمناسبة مأدبة غذاء حضرها أعضاء من الحكومتين، وأصدقاء المغرب وفرنسا، وعدد من مكونات المجتمع المدني.

وأكد بلاغ الديوان الملكي أن هذا اللقاء بين الجالس على عرش المملكة والرئيس الفرنسي، هو “دليل على الروابط القوية والمتعددة الأشكال القائمة بين البلدين”.

وأشار البلاغ إلى أن قائدي البلدين أكدا على العلاقات الشخصية القائمة على التقدير والاحترام المتبادل، أساس تجدد الشراكة الفرنسية – المغربية في ميادين الأمن والتنمية المستدامة والثقافة والتعليم.

وأضاف المصدر ذاته، أن زعيمي البلدين عبرا عن ثقتهما في حيوية هذه الشراكة المتميزة التي تتجاوز الأجندات السياسية، باعتبارها ذات حمولة استراتيجية بالنسبة للبلدين، إن على المستوى الثنائي أو على مستوى التنمية الأورو- متوسطية والإفريقية.

وبهذه المناسبة، يتابع البلاغ، هنأ رئيس الجمهورية الفرنسية الملك محمد السادس على عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي، مشيدا بمبادرات المغرب القوية من أجل تنمية القارة الإفريقية.

وخلص البلاغ إلى أن الملك محمد السادس أعرب من جانبه، عن شكره للرئيس فرانسوا هولاند لالتزامه الشخصي من أجل الصداقة الفرنسية- المغربية، وأكد له على دعم المغرب لتعزيز وتعميق العلاقات القائمة بين البلدين.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .