بن عبد الله يوبخ مدير الوكالة الحضرية بطنجة

3 مايو 2017 - 11:39 م

فاجأ نبيل بنعبد الله وزير السكنى والتعمير وسياسة المدينة، مدير الوكالة الحضرية بطنجة، محمد بلبشير، أثناء انعقاد المجلس الإداري للوكالة، مساء اليوم الأربعاء، عندما انتفض في وجهه مطالبا إياه باختصار مضمون عرضه، بالتركيز على المعطيات المهمة دون الخوض في التفاصيل المملة.
تدخل بنعبد الله جاء بينما كان مدير الوكالة الحضرية، يسرد ملخص التقرير الأدبي والمالي، إلى أن وصل إلى استعراض إنجازات المؤسسة على مستوى التواصل الخارجي، من خلال مشاركتها في الندوات واللقاءات والاجتماعات، وسط شرود المجتمعين في مائدة أشغال المجلس الإداري.
وعندما انتقل مدير الكالة للحديث عن صيانة النظام المعلوماتي لمصلحة المعلوميات بالوكالة، قاطعه  المسؤول الحكومي قائلا؛ “إذا سمحتي هاد تفاصيل كثيرة، عطينا شي حاجة لي نوعية أكثر، أما النظام المعلوماتي والأجهزة التقنية وغيره، راكوم دايرين به عمل بقاو تلخصو هاد التقارير وتجاوزوا على هاد الجوانب الثانوية”.
وبعدما أكمل مدير الوكالة الحضرية تلاوة التقرير الأدبي والمالي، فاجأه المسؤول الحكومي المكلف بقطاع التعمير والسكنى، بالسؤال عن مصير تصميم التهيئة، والمخطط المديري، بعد تجاوز الإشارة  إلى وضعيتهما بالرغم من أهمية الوثيقتين، غير أن جواب مدير الوكالة الحضرية لم يقدم أي  جديد باستثناء المعطيات المعلومة سبق وأن تم تداوله إعلاميا.
تعقيب الوزير نبيل بنعبد الله جاء شديد اللهجة، إذ خاطب مدير الوكالة الحضرية لطنجة محمد بلبشير قائلا؛ “منذ 2011 بدات الدراسة ديال تصميم التهيئة، هادي ستة سنوات  ومازال لم يصدر،  كيظهرلي خصنا ناخدوا هادشي بعين الاعتبار لمواكبة التحديات المطروحة، خصوصا بعد رجوعكم إلى بداية الطريق”.
يذكر أن اللقاء الذي  ما يزال منعقدا في هذه الأثناء، طرح خلاله تجاوزات واختلالات خطيرة على مستوى التعمير بمدينة طنجة، وخاصة حجم انتشار العمران العشوائي.
الحدث بريس عن اليوم 24

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .