اهتمامات الصحف الإلكترونية

12 مايو 2017 - 4:07 م
ركزت الصحف الإلكترونية، يوم الجمعة، اهتمامها على الهجوم الذي استهدف الإثنين الماضي، دورية لبعثة الأمم المتحدة “مينوسكا”، والتوقيع بالدار البيضاء على اتفاقيتي شراكة لتطوير الكفاءات في مجال الطيران، ومهرجان موازين إيقاعات العالم.

وهكذا تطرقت مواقع “الهافينغتون بوسط المغرب” و”ميديا24.كوم” و”لو360.ما” إلى تسليم جثمان العسكري المغربي، الذي أعلن عن “فقدانه” في هجوم استهدف دورية لتجريدة القوات المسلحة الملكية ببعثة الأمم المتحدة المتكاملة متعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في جمهورية إفريقيا الوسطى (مينوسكا)، أمس الخميس، لتجريدة القوات المسلحة الملكية.

ونقلت “الهافينغتون بوسط المغرب” عن بلاغ للقيادة العليا للقوات المسلحة الملكية أن جثمان العسكري المغربي سينقل إلى المغرب “بعد استيفاء المساطر الجاري بها العمل داخل البعثة الأممية”، مضيفا أنه ستتم إقامة مراسيم العزاء في مكان إقامة أسرة الفقيد.

وتحت عنوان “مينوسكا: تكريم متزايد للقبعات الزرق المغربية”، كتب موقع “لو360.ما” أن الدعم لضحايا الهجوم على القافلة التابعة لمينوسكا يتواصل على المستوى الرسمي بالأمم المتحدة وجمهورية إفريقيا الوسطى.

وأشار الموقع الذي بث تسجيل فيديو بهذا الخصوص، إلى أن السيدة الأولى بجمهورية إفريقيا الوسطى، قامت بزيارة للجرحى بالمستشفى حيث يتلقون العلاج.

أما “كيد.ما”، فاهتم بالتوقيع، امس الخميس بالدار البيضاء، على اتفاقيتين للشراكة بين كل من جامعة (مونديابوليس)، وتجمع الصناعات المغربية في الطيران والفضاء من جهة، والجامعة  وشركة (بومبارديي) المغرب من جهة ثانية، بهدف تطوير مهارات الكفاءات المغربية في مجال صناعة الطيران.

وأضاف الموقع أن إبرام الاتفاقيتين، على هامش ندوة وطنية حول موضوع ” تطوير الكفاءات في صناعة الطيران : مقاربة جديدة لرؤية جديدة”، هدفه إنشاء وتطوير برامج تكوين معتمدة للعاملين في هذا القطاع وموظفي الشركات، وتعزيز المواكبة المهنية للطلبة المهندسين بهذه الجامعة.

من جهته، ذكر الموقع الإخباري “اليوم24.كوم” أن معرض العقار المغربي (سماب ايمو) في دورته ال14 سيفتح أبوابه، اليوم الجمعة، في المركز الدولي للمعارض بباريس ( بورت دو فرساي )، مع جهة الشرق كضيف شرف للمعرض.

وأضاف أنه سيخصص لجهة الشرق جناح خاص بها في المعرض، مذكرا أن الجهة نظمت اخيرا حفل استقبال في وجدة للترويج للمعرض، حضرته مجموعة من المنعشين والمستثمرين العقاريين في الجهة.

وفي سياق آخر، اهتم موقع “الأيام24.كوم” بمهرجان “موازين – إيقاعات العالم”، قائلا إن المهرجان يطفئ، اليوم الجمعة، شمعته السادسة عشرة، بتنظيم حفلات موسيقية وغنائية تحتفي بالتنوع الفني في المغرب، وكذا بموسيقى العالم، تتجاوز منصات مدينة الرباط وشوارعها إلى جارتها سلا.

وأضاف الموقع أنه على غرار الأعوام المنصرمة، حرصت جمعية “مغرب الثقافات”، التي تنظم المهرجان، على أن تفي كل صنف غنائي مغربي حقه كاملا، وأن تستقطب أجود الأصوات العربية والعالمية حتى تجد فيه كل الأذواق، أو جلها على الأقل، ضالتها.

وفي الشق الرياضي، تناقل المعلقون الإنجاز الذي حققه الرياضيون المغاربة في بطولة العالم للمواي طاي بمينسك في روسيا البيضاء وأوردت “الهافينغتون بوسط المغرب” أن المنتخب المغربي أحرز سبع ميداليات، منها واحدة ذهبية، واثنتان فضيتان، وأربع برونزيات.

وكانت الميدالية الذهبية من نصيب محمد الدرقاوي (أزيد من 91 كلغ) الذي تغلب على البطل البيلاروسي فلاديسلاف شيتكو، في حين أحرزت الميداليتين الفضيتين كل من البطلة مريم المباريك في وزن أقل من 51 كلغ بعد انهزامها في المباراة النهائية أمام البطلة التايلاندية كوسون أباسارا، والبطلة إلهام البورقادي في وزن أقل من 54 كلغ إثر انهزامها في النهائي أمام البطلة الروسية دروزدوفا فاليريا.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .