اهتمامات الصحف الالكترونية

18 مايو 2017 - 3:48 م

شكل ظهور بقع سوداء بشاطئ المحمدية آتية من المحطة الحرارية المجاورة، والبحث الميداني السنوي حول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لدى الأسر والأفراد الذي أنجزته الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات، إلى جانب مواضيع أخرى، أهم ما جلب اهتمام تعاليق وتحاليل الصحف الالكترونية، اليوم الخميس.

وهكذا، أبرز موقع “بانورابوسط” أن سكان المحمدية لاحظوا الأسبوع الماضي ظهور غبار أسود في سماء المدينة مصدره المحطة الحرارية المجاورة.

  وتناقلت مجموعة الفيسبوك ” إنذار الطبيعة والبيئة بالمغرب”، التي ينشطها مناضلون بيئيون، فيديو تظهر مقذوفات من الوحل الأسود تحتوي كميات من الكربون، حسب الصحيفة التي أضافت أن كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة تدخلت لكشف ملابسات هذا الأمر.

  وأورد موقع “ميديا24.كوم” أن كتابة الدولة أعلنت عن اتخاذ مجموعة من التدابير الاستعجالية في هذا الصدد.

  ونقل عن بلاغ لكتابة الدولة أن فرقة الشرطة البيئية انتقلت إلى عين المكان يوم 11 ماي الجاري، وذلك لتقصي الحقائق والوقوف على هذه الواقعة.

  وبخصوص البحث الميداني السنوي حول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لدى الأسر والأفراد الذي أنجزته الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات، ذكر موقع “اليوم24.كوم” أنه يكشف أن عدد مستخدمي الإنترنت بالمغرب قدر بـ18,5 مليون خلال سنة 2016، أي بنسبة 58,3 في المائة من الساكنة مقابل 57,1 في المائة سنة 2015.

  من جهته، قال موقع “فبراير.كوم” إن 67 في المائة من الأفراد بين 12 و65 سنة الذين يتوفرون على هاتف متنقل يمتلكون هاتفا ذكيا مقابل 54,7 في المائة سنة من قبل.

  من جهته، تطرق موقع “الأيام24.كوم” إلى دراسة أوكسفورد بيزنيس غروب التي أشارت إلى أن المغرب بصدد التحول إلى مركز إقليمي للإنتاج والتصدير مع إطلاق مشروع بناء مدينة صناعية جديدة قرب طنجة.

  وذكرت الدراسة، حسب الموقع، بأن جلالة الملك محمد السادس كان ترأس في شهر مارس الماضي مراسيم التوقيع على بروتكول اتفاق مع شركة الطيران الصينية (هيتي) المتعلق بانجاز “مدينة محمد السادس طنجة تيك” وهي مدينة صناعية وتكنولوجية، بتكلفة اجمالية تصل الى عشرة مليارات دولار.

  وأبرز موقع “360.ما”، من جانبه، أن مسار الصرف المرن للدرهم سينطلق في يوليوز المقبل وأن كل شيء جاهز تقنيا لذلك، مشيرا إلى أنه يرتقب صدور الدوريات المواكبة لهذا الإصلاح.

  وتحت عنوان “مغربي يشارك في اكتشاف كبير لناسا لسبع كواكب صخرية”، اهتم موقع “كويد.ما” بالطالب في سلك الدكتوراه الخالد بركاوي، 25 سنة، الذي درس الصور التي التقطها تلسكوب ترابست-نورث بمرصد أوكيمدن، ليقوم بذلك بدور أساسي في اكتشاف وكالة ناسا في شهر فبراير الماضي لسبعة كواكب صخرية شبيهة بكوكب الأرض.

  وفي المجال الثقافي، واصل موقع “هسبيرس.كوم” متابعته لمهرجان موازين-إيقاعات العالم، مبرزا العرض الذي قدمه دي جي سنيك الذي فاجأ الجمهور باصطحابه لملك الراي الشاب خالد.

  ونقلت “الهافينغتون بوسط المغرب” أن جمهور شالة اهتز، أول أمس الثلاثاء، خلال حفل الثلاثي الإسباني شيكويلو وماركو ميزكيدا – فضلا عن عازف الإيقاع -، الذي قدم من جزر البليار.

  وفي الرياضة، نقل موقع “كود.ما” أن فريق الوداد البيضاوي أحرز لقب البطولة الوطنية الاحترافية اتصالات المغرب لكرة القدم للموسم الرياضي 2016-2017، بعد تفوقه على مضيفه أولمبيك آسفي بهدفين لواحد في المباراة المؤجلة عن الدورة الثامنة والعشرين، التي جمعت بينهما أمس الأربعاء على أرضية الملعب البلدي لآسفي.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .