اقليم الرشيدية:البراءة لمنتخبي حزب التقدم والاشتراكية ببلدية مولاي علي الشريف

21 يونيو 2017 - 5:54 ص

قضت محكمة الاستئناف بفاس قسم الجرائم المالية  يوم أمس 20 يونيو الجاري ببراءة اعضاء  حاليين و سابقين عن حزب التقدم والاشتراكية ببلدية مولاي علي الشريف من تهمة الاستفادة من أموال عمومية -ملف دكاكين شرق السوق- ويتعلق الامر بكل من عمر الزعيم ، عزيز المهدي، عبد الحق يحياوي، مليكة او الصغير، محمد علوي و علوي المصطادي .

 

وتعود أطوار القضية لأزيد من 12سنة صدرت فيه قرارات تبرئ المتهمين ، حيث  أن المدعي تقدم
بشكاية مباشرة بمكناس انتهت بالحفظ . وبعد مضي عدة سنوات طالب باخراجها من الحفظ بدعوى ظهور عناصر جديدة في الملف وانطلى الادعاء على النيابة العامة بمكناس فاحالت الملف على استئنافية الرشيدية التي احالته بدورها على قاضي التحقيق والذي أصدر قرار عدم المتابعة ولكن الوكيل العام بالراشيدية ارتأى استأنفه  لتدخل القضية من جديد في مسلسل التقاضي بالراشيدية. ثم طالب المتهمون بنقلها لفاس لعدم الاختصاص وهو ما استجابت له المحكمة بالراشيدية.

وبعد انطلاق المحاكمة في فاس حاول دفاع المدعي المماطلة بهدف ارهاق المتهمين خصوصا فيما يرتبط بالحضور للمحكمة و عمد في ذلك  إلى طلب التاجيل مرات عديدة .

 

وقد ارتأت هيئة المحكمة وضع حد لهذه المراواغات في الجلسة ، واعتبرت الملف جاهز من الناحية الموضوعية والشكلية في جلسة اليوم. وبعد المرافعات أصدرت الحكم ببراءة المتهمين بعدما اقتنعت بالحجج  والبراهين التي تقدم بها دفاع المتهمين.

 

 

عبد السلام بوطالب/مدير الجمعية الديمقراطية للمنتخبين التقدميين.

 

الحدث بريس

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .