الحبيب الشوبان يعلن عن دفتر تحملات لضمان شفافية دعم الجمعيات والأنشطة الثقافية

26 يوليو 2017 - 2:11 م

أعلنت جهة درعة تافيلالت والتي يرأس مجلسها لحبيب الشوباني ، عن دفتر تحملات، لضمان شفافية وحكامة دعم الجمعيات، والتظاهرات الثقافية والفنية، حيث يحدد هذا الدفتر، آليات وطرق الاستفادة من الدعم وعقد الشراكات مع الجهة.

وأوضح مجلس جهة درعة تافيلالت، في خلال هذا الاعلان، أن دفتر التحملات، يعد بمثابة وثيقة تعاقدية تشكل الإطار المرجعي لتنظيم التنافس بين حاملي المشاريع، وفق قواعد الحكامة الجيدة وربط المسؤولية بالمحاسبة.

 ويذكر إلى أن المعنيين بالشراكة هم الجمعيات والهيئات الحاملة لمشاريع ملتقيات أو مهرجانات أو تظاهرات أو معارض أو أفلام، ذات غايات اقتصادية أو علمية أو فنية أو ثقافية أو تراثية مرتبطة بتثمين الثروات الرمزية أو المادية للجهة داخل مجالها الترابي أو خارجه، والمساهمة في تعزيز إشعاع الجهة ورفع جاذبية المجال وتأهيل الإنسان.

ووفق ذات المصدر ، وضعت الجهة خمسة معايير لاختيار المشاريع، ويتعلق الأمر بمعيار رؤية المشروع، حيث يتعلق بقدرة حامل المشروع على صياغة رؤية مؤطرة للتظاهرة ومتقاطعة مع مجالات الشراكة، وأما المعيار الثاني فيتعلق بأهداف المشروع، ثم معيار التقائية المشروع، ومعيار إبداعية المشروع، بالإضافة إلى معيار مهنية المشروع.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .