الريش:مدرسة 9 أبريل بين موسم الحرث والموسم الدراسي الجديد

8 سبتمبر 2017 - 7:49 م

 

يقول المثل الشعبي ” المزوق من برا أش خبارك من الداخل” فهي قولة تنطبق على هذه المدرسة من الخارج فهي مزركة بألوان مختلفة وبداخلها لاتتوفر على الصرف الصحي لتصرف فيه المياه العديمة للمراحيض.

 

لقد تمت مراسلة رئيس المجلس البلدي عدة مرات وأدرجتها في جدول أعمال عدة مرات لكن بدون جدوى مع العلم أن مجلس كله عاجز على حل هذه المعضلة فقط لأنها ممثلة بثلاثة أعضاء من المعارضة الذين يمثلون الأحياء الأربعة ” تاحميدانت,عضا،أمازير,بوليلي” وعلى ما يبدوا أن كبريائهم وتكبرهم وإشراكهم وإستشارتهم لنا هو مازاد الطين بلة.

والغريب في الأمر أن المدرسة يدرس فيها حوالي960 تلميذ تسكن بهذه الأحياء الأربعة وما ايثير الإنتباه والإستغراب هو حفر الجماعة أربع مرات لهذه القناة بدون فائدة ولاجدوى ولادراسة تقنية مسبقة فقط الحفر بالعشوائية,ولهذه الأسباب وغيرها وكذلك بصفتي ممثل عن حي تاحميدانت لقد بلغ السيل الزبى ولإشارة أيضا أنه تطوعت جمعية الوفاء للتواصل في إطار مشروع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وأمتنع الرئيس من تكليف المصلحة المختصة لتوقيع مطبوع المشروع في مكان “المصلحة المختصة للدولة” ،مع العلم أنه تم إيداعه لدى اللجنة الإقليمية لتدارسه.

 


ومن هذا الموقع أوجه ندائي لكل السلطات للتدخل العاجل لفك هذه المهزلة الذي يتخبط فيها الرئيس ومجلسه ،وكما نعلن أنها ستنظم مسيرة إحتجاجية وتظاهرة في إتجاه ميدلت بدءا من باب المدرسة تزامنا مع يوم الدخول الرسمي تنديدا بالامبالات وإستحمار الشعب …..وبعد الإتصال سيتم تحديد التاريخ والساعة .

عبد الله لمزود مستشار.

بالمجلس البلدي للريش.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .