الرشيدية:فريق طبي ينجح في إجراء عملية دقيقة برئاسة الدكتور بناني انس

15 سبتمبر 2017 - 2:42 م

 

رغم ضعف التجهيزات الطبية واهتمامها في بعض الأحيان بالمستشفى الجهوي مولاي علي الشريف، امكن طاقم طبي  وتمريضي من إجراء عملية دقيقة على مستوى الركبة ، تحت إشراف الدكتور أنس بناني طبيب مختص في جراحة العظام و تمت بنجاح الشيء الذي مكن المريض من معالجة الإعوجاج الكبير و الحركة بدون أية إعاقة.

 

وقد ٱستفاد  من هذه العملية مريض من مواليد 1943 بالمركز الإستشفائي الجهوي مولاي علي الشريف بالراشيدية من تدخل جراحي لوضع مفصل ٱصطناعي للركبة (prothèse totale de genou) بعدما كان يعاني من حالة مرضية متقدمة أدت إلى ٱعوجاج كبير في مفصل الركبة (grande déformation du genou) نتج عنه إعاقة للمريض.


وللإشارة، فإن هذا النوع من العمليات بدأت تجرى بالمركز الإستشفائي الجهوي بما فيها عملية وضع مفصل ٱصطناعي للكتف (prothèse totale de l’épaule inversée) و ا و مفصل ا لورك (prothèse totale de la hanche )الشيء الذي وفر لمرضى الجهة ربح وقت عناء التنقل إلى المركز الإستشفائي الجامعي.

ويذكر أن هذا النوع من العمليات الدقيقة لا تحظى غالبا من التغطية الإعلامية المرئية الوطنية منها والدولية الشئ الذي ينعكس سلبا على مردودية  المستشفى الجهوي مولاي علي الشريف وعلى العاملين به من أطباء اخصائين  وممرضين …..كما تجد الإشارة إلى أن هذه العملية تعتبر الثالثة من نوعها وبطبيعة الحال من إنجاز الدكتور بناني أنس وطاقمه….

الحدث بريس.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .