تستضيف فاس مهرجانا دوليا للمسرح و فنون الفرجة، تنظمه جمعية دار الفن أيام 24/25/26 نونبر 2017

20 أكتوبر 2017 - 11:10 م

 

 

حمزة هندة مسؤول الاعلام والتواصل.

فعلى مرار ثلاثة أيام ستشهد المدينة حدثا فنيا مميزا تشرف عليه طاقات شابة ومثقفة، ترسيخا لثقافة المبادرة الشبابية ورغبة في تقريب الفرجة من شباب المنطقة.

وتحمل هذه الدورة اسم الممثل  المسرحي المغربي الراحل محمد الكغاط، الهرم المسرحي و الأكادمي تشخيصا وكتابة. وابن مدينة فاس العاصمة العلمية للمملكة. 

كما سيكرم المهرجان الدولي للمسرح و فنون الفرجة الممثل المغربي مصطفى الدسوكين الذي رافق الركح لعقود كثيرة، ونسج علاقة حب عميقة مع جمهوره من خلف الشاشة، فاستحق بذلك تكريما من جمعية دار الفن عرفانا بمساره الفني الراقي و المحترف. 

ويشارك بالمهرجان عدد من الفرق الوطنية و الدولية التي راسلت المهرجان طيلة فترة التسجيل، حيث توصل المهرجان بعدة مراسلات من الدول العربية و الاوربية كمصر وفرنسا وبلجيكا وفلسطين وتونس وعدد من المدن المغربية كالعرائش وخريبكة ومراكش. 

و يزخر برنامج النهرجان بمواعيد فنية غنية تتنوع بين العروض المسرحية داخل القاعة عروض فرجوية. أخرى خارجها..  ويوازي ذلك عدد من الورشات التكوينية في (المسرح و التعبير الجسدي ) إ افة إلى ندوات فكرية يلقيها دكاترة في المسرح ويناقشها شباب مثقف إضافة إلى معارض فنية موازية طيلة أيام المهرجان. 

وقد حرصت جمعية دار الفن على تهيئة كل الظروف والإمكانات لخدمة إنجاز الدورة الأولى لهذا المهرجان التي تعد خط انطلاق في تاريخ المهرجان من ناحية وفي المشهد المسرحي المغربي الذي يعمل بدأب ليكون في مقدمة الحركة المسرحية في الوطن العربي.”

الحدث بريس.

 

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .