وزارة الداخلية تقترب من اجراء اكبر حركة انتقالية ومعها تعيينات جديدة

لفتيت يذكر بالفترة الخاصة بالتسجيل في "اللوائح الإنتخابية"
8 يناير 2018 - 6:55 م

 

 

الحدث بريس: ادريس بوداش.

بات في حكم المؤكد أن وزارة الداخلية شارفت على اطلاق حركة انتقالية كبرى ومعها تعيينات وتغييرات بعد انتهائها من وضع اللمسات الاخيرة على اللائحة الخاصة بالكتاب العامون ،رؤساء الشؤون الداخلية،الباشوات،والقواد  تليها لائحة خاصة بالولاة والعمال .

 

وتروم هذه الحركة  إلى ملاءمة المناصب مع الكفاءات بالإدارة الترابية، وتحقيق توزيع أكثر نجاعة لرجال السلطة، بما يضمن تغطية كل الوحدات الإدارية ودعم سياسة القرب عبر ملء المناصب الشاغرة إثر الزلزال الاداري الذي أقدمت عليه الوزارة….وايضا مع احالة مجموعة على التقاعد ، وكذا مراعاة بعض الحالات الخاصة التي تتطلب رعاية طبية مناسبة.

 

ويشار الى أن هذه الحركة تهدف الى تفعيل المخطط الخماسي المتعلق بتدعيم الإدارة الترابية وتكثيف تأطيرها، وذلك بتعيين رجال سلطة ذوي خبرة ميدانية.

 

ويروج داخل الوزارة المعنية أن هذه الحركة ستعرف انطلاقتها بعد استكمال لجنة التأديب مهامها والتي يشرف عليها السيد مولاي ادريس  الجوهري  الوالي المدير العام للشؤون الداخلية ….مهامها المرتبطة بالاستماع لرجال السلطة الذين طالهم الاعفاء بمختلف درجاتهم ….وذلك خلال الايام القليلة القادمة، كما ستعرف هذه الحركة ترقيات كتاب عامين الى درجة عامل …وبعض العمال الى درجة والي.

 

ويذكر أن أغلب رجال السلطة هم في حالة ترقب لما ستسفر عنه الحركة الانتقالية سيما أن البعض تجاوزوا مدة أربع سنوات القانونية ومايلي ذلك من تبعات أسرية وغيرها …..يتبع.

 

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .