الرشيدية :النسيج الجمعوي يتعزز بميلاد "جمعية ملتقى شباب الغد للتنمية" - الحدث بريس

الرشيدية :النسيج الجمعوي يتعزز بميلاد “جمعية ملتقى شباب الغد للتنمية”

21 يناير 2018 - 11:15 ص

 

 الحدث بريس: متابعة.
انعقد يوم الخميس 18 يناير 2018  الجمع العام التأسيسي لجمعية ملتقى شباب الغد للتنمية ؛ وذلك بدار الشباب المدينة .. وتجدر الإشارة ، أن بداية اللقاء كانت في حدود الساعة الخامسة عصرا؛ من خلال كلمة اللجنة التحضيرية ،والتي كانت عبارة عن كلمات مقتضبة  حول السياق العام لتأسيس هذا المولود الجديد ، والأهداف العامة التي سيسعى  للوصول إليها ؛ كما أكدت اللجنة أن المنطقة التي ننتمي إليها  هي في أمس الحاجة إلى تنظيمات شبابية فاعلة، وقادرة على حمل مشعل التنمية المحلية؛ تنمية منشودة نتقاسم همها مع مجموعة من الطاقات المحلية .

مباشرة بعد ذلك انتقل  الحضور إلى مناقشة مشروع القانون الأساسي للجمعية، وفتح نقاش حول مجموعة من النقط والبنود ،  لتتم المصادقة بالإجماع على القانون المؤطر لعمل الجمعية.و انتقل الجميع إلى انتخاب وفرز المكتب المسير والذي جاء على الشكل التالي :

الرئيس: عبد الغني لمرابط.

نائب الرئيس : محمد بوحمو.

الأمين : امين شنتوفي .

نائب الأمين : توفيق مجبر .

الكاتب العام : سفيان نواري .

نائب الكاتب العام :ياسين جعفري .

المستشارين : يوسف اقسو.

ليلى موساوي .

ويشار أن المولود الجديد، هو عبارة عن تنزيل تصورات وقناعات المجموعة والتي  كان ميلادها عبر مواقع التواصل الاجتماعي كمجموعة فيسبوكية؛ وضعت مجموعة من الأهداف ،وقامت بمجموعة من الأنشطة كان ابرزها:

 

في المجال التكويني : دعم وتقوية قدرات الشباب عبر : تنظيم دورات تكوينية (هندسة المشاريع بطريقة تشاركية،المباديء الذكية؛تقنيات التواصل…)
تنظيم مائدة مستديرة حول : الشباب والمشاركة السياسية  وكذا الشباب وتتبع الشأن المحلي ).
مشاركة شباب من الملتقى في دورات تكوينية و موائد مستديرة منظمة من طرف مجموعة من الجمعيات الصديقة في مجموعة من المواضيع (إدماج مقاربة النوع في الميزانية -التخطيط الاستراتيجي – المقاربات التنموية -تتبع الميزانية ..الخ ).
وعلى المستوى الاجتماعي فملتقى شباب الغد كمجموعة شبابية  نظم مجموعة من التدخلات دات الطابع الاجتماعي، ويظل أبرزها زيارة مرضى مستشفى مولاي علي الشريف .. زيارة الجمعية الحاضنة للأطفال المتخلى عنهم .. وكذا للأطفال دوي الاحتياجات الخاصة كما أن الملتقى قدم الدعم لمجموعة من الأسر بمناسبة عيد الأضحى المبارك ؛ متمثلة في اضحيتين لاسرتين تعانيان الهشاشة مع مجموعة من القفف المتضمنة لمساعدات غذائية ..
على المستوى الترفيهي :
فشباب الملتقى نظموا رحلات استكشافية في إطار انفتاح الشباب على المحيط متمثلة في :

رحلتين لتلال مرزوكة الذهبية .
ورحلة لمضايق تدغى ..

كلها أنشطة إلى جانب أخرى سعى من خلالها مجموعة من شباب الجنوب الشرقي إلى خلق دينامية على المنطقة من أجل المساهمة إلى جانب كافة الشركاء في تنمية مجال نتقاسم همه جميعا ..
(شوهد 370 مرات, 1 زيارات اليوم)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 5 )
  1. الحبيب طاهيري :

    وفقكم الله نتمنى لما فيه خير البلاد والعباد شبابنا مستقبلنا فعلآ الرجل المناسب في المكان المناسب الأخ عبد الغني المرابط هنيئا لكم ولجميع اعضاء المكتب الموسير بشرة سرة لجميع شباب المنطقة مسرة موفقة

    إضافة تعليق تعليق غير لائق
  2. Abdo :

    شكرا لجريدة الحدث بريس لتغطيتها لهذا الجمع المبارك لتأسيس جمعية ملتقى شباب الغد للتنمية وكذالك لتشجيعها على القيام بالدور المنوط بها على أحسن وجه

    إضافة تعليق تعليق غير لائق
  3. حسام الزياني :

    هادشي كايفرح

    إضافة تعليق تعليق غير لائق
  4. سفيان نواري :

    ملتقى شباب الغد هو التنظيم الشبابي الذي يضم شباب من مختلف مناطق الجنوب الشرقي يجمعهم هم واحد هو المساهمة إلى جانب كافة الشركاء في تنمية مجال نتقاسم همه جميعا .. هي إذن اللبنة الأولى في أفق تنزيل تصورات الشباب لكيفية الاشتغال من خلال برامج سبق تسطيرها وتنتظر الشروع الفعلي من أجل انتشال المنطقة من براثين الفقر ..

    إضافة تعليق تعليق غير لائق
  5. محمد :

    دمتم للتالق عنوان

    إضافة تعليق تعليق غير لائق

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .