عاجل:ترميم حكومة العثماني عبر تعيين وزراء جدد

21 يناير 2018 - 10:37 م

 

 

الحدث بريس:متابعة.

علم من مصادر مطلعة أن حكومة العثماني مقبلة على الترميم وذلك بتعيين وزراء جدد خلفا للوزراء الذين طالهم الاعفاء جراء الزلزال الملكي، ومن المرجح أن يتم استقبالهم من طرف جلالة الملك محمد السادس عقب المجلس الوزاري المقبل.

فالبنسبة لحزب التقدم والاشتراكية، من المرجح تعيين عبد الاحد الفاسي الفهري وزيرا لوزارة السكنى والتعمير واعداد التراب الوطني وسياسة المدينة خلفا لنبيل بنعبد الله،فيما تشير المصادر الى تعيين انس الدكالي الذي كان يشغل منصب المدير العام  للوكالة الوطنية لانعاش الشغل والكفاءات،وزيرا للصحة خلفا للبروفيسور الحسين الوردي.

أما بالنسبة لحزب الحركة الشعبية فسيتم تعيين السيد أمزازي وزيرا للتربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي خلفا لمحمد حصاد الذي كان يشغل ذات المنصب،فيما سيشغل السيد الغراس  منصب كاتب الدولة لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، المكلف بالتكوين المهني خلفا لزميله العربي بن الشيخ.

ويذكر أن جلالة الملك وتطبيقا لأحكام الفصل 47 من الدستور، ولاسيما الفقرة الثالثة منه، وبعد استشارة رئيس الحكومة، قرر جلالتة  إعفاء عدد من المسؤولين الوزاريين وذلك يومه الثلاثاء 24 أكتوبر 2017.

 

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .