المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بالرشيدية : ورشة عمل للمصادقة على البرنامج المادي للمديرية برسم سنة 2018

25 يناير 2018 - 12:53 م

 

الحدث بريس: متابعة.

ترأس السيد عبد الرزاق غزاوي، المدير الاقليمي للوزارة بالرشيدية،يوم الثلاثاء 23 يناير 2018 بمقر المديرية الاقليمية، ورشة عمل حضرها السادة رؤساء المصالح بالمديرية ورؤساء المكاتب المعنية، حيث خصصت لمدارسة والمصادقة على البرنامج المادي الاقليمي برسم السنة المالية 2018.

يأتي هذا اللقاء تنفيذا للبرنامج السنوي للمديرية الاقليمية وفق ميزانية الاكاديمية التي صادق عليها المجلس الاداري بتاريخ 21 دجنبر 2017 و ذلك بعد ما تم التأشير عليها.


كما يندرج في اطار حرص المديرية على اعتماد المقاربة التشاركية واشراك كل المعنيين في اتخاد القرار سعيا لضمان حكامة وجودة في تنفيذ البرنامج المادي للمديرية الاقليمية وفق الاجال المحددة. في سياق يحدد مسؤوليات كل طرف.


وقد افتتحت الورشة بكلمة تاطيرية للسيد المدير الاقليمي، تقدم فيها بشكره لفريق العمل الذي ساهم في مختلف مراحل بلورة البرنامج المادي الاقليمي، بمواصفات تندرج ضمن التوجهات الاكاديمية والوزارية، والتي تم الترافع عليها خلال الورشات الميزانياتية المصاحبة للمجلس الاداري للاكاديمية. كما نوه باحترافية عمل فريق الاكاديمية الجهوية درعة تافيلالت والذي تم تتويجه بمصادقة الوزارة على الميزانية المقترحة في مدة قياسية.


تبعا لذلك، قدم رئيس مصلحة التخطيط عرضا مفصلا حول المشاريع المبرمجة وكذا المعايير المعتمدة في اختيار الاولويات في سياق تنزيل مقتضيات المشاريع المندمجة للرؤوية الاستراتجية، والمذكرات الوزارية المؤطرة للخريطة المدرسية، والرامية إلى الحد من الاكتظاظ وتوفير محيط مدرسي جداب تتوفر فيه مستلزمات النجاح. 


وقد حضي التعليم الاولي باهتمام كبير حيث عملت المديرية على برمجة عدة مشاريع تهدف المساهمة في تعليم اولي ذي جودة .


هذا وقد شمل البرنامج 17 مشروع بما يفوق 94 مليون درهم مخصصة للدراسات والاشغال موزعة على العمليات التالية: إحداثات جديدة، توسيعات، تعويض البناء من النوع المفكك، والتأهيل المندمج للمؤسسات التعليمية والداخليات.


واختتم الورشة بتحديد برنامج دقيق يهم تنفيذ البرنامج المادي للمديرية وفق جدولة زمنية مفصلة وتوزيع للمهام والمسؤوليات كل حسب اختصاصاته و تحديد مؤشرات دقيقة لقياس مدى تقدم و جودة التنفيذ.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .