الرشيدية:المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي بالرشيدية يجهز على مساحة كبيرة من المجال الاخضر - الحدث بريس

الرشيدية:المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي بالرشيدية يجهز على مساحة كبيرة من المجال الاخضر

13 مارس 2018 - 6:49 م

الحدث بريس.

عكس القوانين التي تنص على المحافظة على البيئة , اقدم المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لتافيلالت بالرشيدية باجتثاث  واقتلاع عدد كبير من الاشجار  كان قد  صرف عليها المكتب اموالا طائلة في اطار صفقات عمومية .

وقد عاين الموقع هذه العملية  الخطيرة وصرح لنا احد العمال  بانه سيتم انشاء واقامة حظيرة للسيارات مكان هذا الحزام الاخضر فهل يا ترى هذا سبب مقنع يجعل وزارة الفلاحة  المسؤولة الاولى عن مخطط المغرب الاخضر ان تقدم على اغتيال مساحة خضراء مهمة بإدارة المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي ؟.

الخطاب الملكي سنة 2009 جاء بغرس مليون شجرة , بفضل دعامة المخطط الاخضر فمن الذي جرى  بالمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي بالرشيدية ؟, من له مصلحة في الاقدام على فعل هذه الكارثة ؟البيئية التي استغرب لها الجميع وعبر  الراي العام عن سخطه وغضبه لفعل ذلك , اين هي المصالح البيئية ؟, ما هو  دور شرطة البيئة اذن ,ام ان هذا القرار اتخذ دون علمها ؟اسئلة كثيرة نتمنى الاجابة عليها عند من اقدم على اتخاذ مثل هذا القرار في حق البيئة.؟

(شوهد 707 مرة، زيارات اليوم 1)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 3 )
  1. محمد الفلالي :

    السي الحسني هذا المكتب هو الذي استطاع أن يحول فلاحة المنطقة من فلاحة تقليدية إلى فلاحة عصرية يضرب بها المثل. فرجاءا لا تبخس عمل الرجال والنساء الغيورين على وطنهم. برك من العدمية و التبخيس ونوط تخدم وخلي الناس اخدمو

    إضافة تعليق تعليق غير لائق
  2. عبد الله الحسني :

    لا تغيير هما ، فقط التدمير و العشوائية عند هذا المكتب الذي يهدر المال العام مند انشائه ، وكل ما يقوم به لا يساعد فيه الفلاح .
    والقائل بابداء الملاحظات و النقد المجاني المبني على أراء أشخاص لا علم لهم بتفاصل المشروع …خاطئ … و تفاصيل المشروع أو الحصول على تفاصيل لا يمكن وجودها في هذا المكتب الذي يحب أصحابها الانغلاق و الانزواء و احتكار المعلومة والخوف من الاعلام … هذا ما نلاحظه مند زماااااااااان يا أصحاب الاكراميات و التنقلات بدون تنقل …

    إضافة تعليق تعليق غير لائق
  3. محمد الفلالي :

    ما يقوم به المكتب الجهوي ليس فيه اي ضرر على البيئة. فجميع الأشجار يتم تحويلها فقط. كما أن التصميم المهيأ اخد بعين الاعتبار رونق المساحات الخضراء التي يجب أن تكون في مستوى الشارع الرئيسي الذي تطل عليه. وكذلك المساحات الخضراء التي ستحدث امام البنايات الجديدة للغرفة الفلاحية والمديرية الجهوية للفلاحة. فلننتظر وتعطي الفرصة للذين يحبون التغيير للأفضل عوض ابداء الملاحظات والنقد المجاني المبني على آراء أشخاص لا علم لهم بتفاصيل المشروع.

    إضافة تعليق تعليق غير لائق

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .