لمياء أوهناكو..اسم يبزغ في سماء الكوميديا المغربية بالطابع الفيلالي - الحدث بريس

لمياء أوهناكو..اسم يبزغ في سماء الكوميديا المغربية بالطابع الفيلالي

25 يوليو 2018 - 5:06 م

الحدث بريس:ادريس بوداش.

 

ظهرت في الاونة الاخيرة موهبة فنية متميزة في عالم الكوميديا المغربية استحسنها الجمهور المغربي وكل متتبعي الفن الكوميدي المغربي عموما …الا ان الشئ المميز هذه المرة هو الطابع واللكنة الفيلاليتين التي طبعت مجموعة من السكيتشات الكوميدية للفنانة القادمة من جهة درعة تافيلالت خصوصا مدينة ميدلت  “لمياء أوهناكو”.

 و لمياء أوهناكو من مدينة ميدلت ، من مواليد 1993/08/30 بنفس المدينة..لها تجربة كبيرة في المجال الجمعوي خصوصا الخيري منه مثل زيارة ومساعدة الأيتام والأطفال المتخلى عنهم وهي عضوة بجمعية متألقون الموجودة بمدينة الرشيدية شاركت في بعض المهرجانات الخيرية واخرها على سبيل المثال المهرجان الخيري الذي نظمته الجمعية الخيرية دار العجزة بأرفود وتبقى أهم المسابقات التي شاركت فيها هي مسابقة مواهب أورانج لهذه السنة والذي حققت فيه إعجاب كبير من طرف الجمهور خصوصا جهة درعة تافيلالت.

ولأنها اختارت اللهجة الفيلالية لسكيتشاتها شئ  أعتبر جديد في مثل هذه المسابقات كما أنها أول مشاركة في مثل هذه المسابقات تجرأت بتسويق لهجة وثقافة تافيلالت أمام جمهور مغربي متنوع الذوق.

والاكيد ان ظهور هذه الفنانة ليشكل بالفعل قيمة مضافة للفن الكوميدي المغربي ..واغناء لانتاجاته التي قلت في الفترة الاخيرة نتيجة لمجموعة من العوامل التي ساعدت على ذلك وعمقت من الازمة التي يعرفها الفن عموما على مستوى المملكة .

(شوهد 353 مرات, 1 زيارات اليوم)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 2 )
  1. TALBI ABDELAZIZ :

    Tbarkllah 3lik, bon courage 🙂

    إضافة تعليق تعليق غير لائق
  2. abdo lamrabat :

    نشكركم على الاهتمام بمثل هذه المواهب الصاعدة

    إضافة تعليق تعليق غير لائق

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .