الرشيدية:والي جهة درعة تافيلالت يشرف على الأشغال الاحتفالية لليوم الوطني للمغاربة المقيمين بالخارج

Driss
2021-03-28T18:23:56+00:00
جهاتمجتمع
10 أغسطس 2018
الرشيدية:والي جهة درعة تافيلالت يشرف على الأشغال الاحتفالية لليوم الوطني للمغاربة المقيمين بالخارج

الحدث بريس:ادريس بوداش.

الصورة:الصادق عمري علوي.

بمناسبة اليوم الوطني للمغاربة المقيمين بالخارج،أشرف والي جهة درعة تافيلالت ،عامل إقليم الرشيدية السيد محمد بنرباك اليوم 10 غشت 2018 بالمركب الثقافي أولاد الحاج ..وبمشاركة مختلف المصالح الخارجية والجماعات الترابية ومؤسسات القطاع الخاص وممثلي الجالية المغربية بالخارج المنحدرين من الجهة…على الأشغال الاحتفالية المخلدة لهذا اليوم الوطني الهام والذي ينظم هذه السنة تحت شعار ‘أية أدوار للكفاءات المغربية بالخارج في تنمية الاقتصاد الوطني’.

photo - الحدث بريس

وقد أبرز السيد الوالي في كلمته بهذه المناسبة إلى العناية السامية التي ما فتئ صاحب الجلالة الملك محمد السادس يوليها للمغاربة المقيمين بالخارج،باعتبارهم فئة مجتمعية تضطلع بدور هام في التنمية الاقتصادية لبلدهم وفي إشعاعه على الصعيد الدولي…كما ذكر السيد الوالي أن الحكومة المغربية أطلقت برامج تحفيزية لاستقطاب استثمارات مغاربة العالم في بلدهم الأصلي، كما عملت على تهيئ الآليات والإجراءات الهادفة إلى تحفيز وتنويع ومواكبة استثمارات مغاربة العالم داخل أرض الوطن.

photo7 - الحدث بريس

كما أشار السيد الوالي إلى أن الورشات واللقاءات التواصلية، بالإضافة إلى كونها احتفالات تبرز الأهمية التي توليها المملكة إلى هذه الفئة،تشكل أيضا تظاهرات مهمة ترمي إلى التواصل مع أفراد الجالية وتعزيز الأواصر معهم  وصلة الرحم…والإنصات لمختلف مشاكلهم واستشراف الآفاق المستقبلية الخاصة بهم، بالإضافة إلى إمكانية لقاء الفاعلين المحليين وتحديد أشكال الشراكة والتعاون معهم.

photo5 - الحدث بريس

كلمة السيد رئيس مركز الاستثمار جاءت لاستعراض مؤهلات الجهة وإمكاناتها الطبيعية والاقتصادية والسياحية والسينمائية …   وفرص الاستثمار التي توفرها  المنطقة.. و دعا المهاجرين إلى استغلال الفرص المتاحة للاستثمار وتحسين مناخ الأعمال في مجال تقليص الفوارق الاجتماعية،  وتثمين الصناعات الطاقية ، و تشجيع التنشيط السياحي والمنتجعات السياحية …….كما أكد أن مركز الاستثمار مستعد للمساعدة والدعم التقني والإداري.

ويذكر أن مساهمة مغاربة العالم في دعم الاقتصاد الوطني من خلال التحويلات المالية التي بلغت قيمتها العام الماضي حوالي 62.197 مليار درهم، وكذا عبر الاستثمارات المباشرة، التي تسهل عملية تدفق الرساميل وخلق مناصب الشغل المباشرة وغير المباشرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!