تفعيل إجراءات تأجيل اقتطاعات القروض ابتداء من غد الإثنين الحدث بريس

تفعيل إجراءات تأجيل اقتطاعات القروض ابتداء من غد الإثنين

29 مارس 2020 - 1:30 م

الحدث بريس : متابعة 

أعلنت المجموعة المهنية لبنوك المغرب، اليوم الأحد، عن تفعيلها لتدابير دعم الأسر والمقاولات في إطار تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأضافت المجموعة، اليوم، عن تفعيلها  ابتداء من غد الاثنين 30 مارس، الإجراءات التي اتخذتها الأبناك في إطار لجنة اليقظة الاقتصادية لدعم الأسر والمقاولات التي تأثرت بشكل مباشر بتداعيات كوفيد 19.

و في ذات السياق فأن الأمر يتعلق  بتأجيل اقتطاعات قروض السكن والاستهلاك لشهور مارس وأبريل ويونيو،و مارس .إسهاما من البنوك في مواجهة الضائقة المالية للأسر في هذه الظرفية.

كما فتحت البنوك باب التأجيل للأفراد والمقاولات المتضررة بطلب منهم، لثلاث أشهر، قابلة للتجديد لمرة واحدة.

و مؤخرا، لجأ الكثير من المواطنين إلى الوكالات البنكية التي يتعاملون معها قصد طلب تأجيل قروضهم، في ظل هذه الظرفية الصعبة التي توقفت فيها الحركة الاقتصادية بسبب فيروس كورونا، لكنهم فوجئوا بعدم تجاوب مسؤولي هذه الوكالات، بدعوى أنهم لم يتلقوا أي تعليمات مكتوبة بهذا الشأن.

(شوهد 161 مرة، زيارات اليوم 1)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 4 )
  1. بشرى مرديوي احمد :

    إن من العيب و العار ألا تؤجل إيكدوم ووفاسلف و السلف الشعبي …اقتطاعات الموظفين التي تقتطع من المالية لثلاثة أشهر بسبب الوباء و المعيشة وهي تمتص دماءهم لأربعة عقود من الزمن يجب مقاطعة هذه الشركات نعم سلا المقاطعة تجاه إيكدوم وفا سلف السلف الشعبي ……….أيها الموظفون قاطعوا هذه الشركات المصلحية قاطعوها

    إضافة تعليق تعليق غير لائق
  2. أحمد الوفا :

    نطالب والي بنك المغرب بتنفيذ تمديد أجل القروض لمدة ثلاثة أشهر لكل من هم معنيون دون أي طلب منهم وإلغاء كل الشكليات التي تعتمد الاتصال بالأبناك ووضع الطلبات لديها.

    إضافة تعليق تعليق غير لائق
  3. عبد الوافي حميد :

    نطالب وزير المالية بتأجيل اقتطاعات المنبع للموظفين ثلاثة اشهر

    إضافة تعليق تعليق غير لائق
  4. عبد الوافي :

    نطالب وزير المالية بتأجيل اقتطاعات المنبع للموظفين ثلاثة اشهر

    إضافة تعليق تعليق غير لائق

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .