المغرب في طريقه لارجاع العالقين بدول الإستقبال في الأيام القليلة المقبلة

المغرب في طريقه لارجاع العالقين بدول الإستقبال في الأيام القليلة المقبلة

21 أبريل 2020 - 5:13 م

الحدث بريس: متابعة

ٱصبح ملف المغاربة العالقين بالخارج موضوع متداول على اوسع نطاق بالخصوص و الٱوضاع التي يعيشها بعض العالقين و التي حالت دون تحملهم للوضع و تعدد صرخاتهم المتتالية بإيجاد منفرج حقيقي لمشكلهم في هذا الصدد ٱوردت مصادر مطلعة، أن محنتهم طريقها للطي النهائي، وذلك بعد وضع وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، لبرنامج إجلاء، سيشرع في تنفيذه خلال الأيام القليلة المقبلة.

وحسب المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته للعموم، فإن أولى الدفعات التي سيتم إجلاؤها من المغاربة العالقين ستشمل أولائك الذين تقطعت بهم السبل في مدينتي سبتة ومليلية والجزائر والمناطق التي تعيش ظروف اجتماعية مزرية”.

المصدر أكد على أنه من المرتقب أن يكشف ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، في هذا الأسبوع، عن البرنامج التفصيلي لإعادة المغاربة العالقين بالعديد من دول العالم، والبالغ عددهم، حسب ما سبق لوزارة الخارجية أن كشفت عنه، 18 آلف عالق وعالقة، فيما أكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، خلال حلوله بمجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء 21 أبريل، أن العدد فاق 21 ألف، بعد تحيين الإحصائيات.

وأوضح مصدر عليم بالموضوع، أن هذا البرنامج أولي وقابل للتغير في اي وقت حسب ما تقتضيه المستجدات والتطورات المرتبطة بتطور الحالة الوبائية في العالم والمغرب.

(شوهد 67 مرات, 1 زيارات اليوم)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 6 )
  1. محمد بنعبد الله :

    الله ياخد الحق فاي واحد كان سبب وراء معاناتنا حتى الاسر ديالنا كانحشمو نخبروهوم بالحقيقة المرة و كانعنيو معاناة مضاعفة باش واليدينا يبقاو مرتاحين البال ، تبا لمسؤولين سبقو ولادهوم و نساو ولاد الناس و تبا لاي مسؤول حقير اما الوطن را ف قلبنا و كانتمنا اي واحد عندو يد او مصلحة في ما نعيش تجيبها ليه الايام و يعيشها مدوبلا اللهم اني فوضت امري الي الله .

    إضافة تعليق تعليق غير لائق
  2. walid :

    salam wallina mahghorin f bladna o hatta wahad mabgha yasma3na .rah wallah ila nas li rana haslin hnaya f bladna wallah 3amro manansawha.wakha yfuut li yfuuut maradiwch nansawha.rah kayni li mraaad o kayniin li khallaw awladhom sghaaar,wallah ila nas kharjo mn khadma bach yahdew wladhom.walakin had chi kayhas bih re li fayta aleeh. o alhamdullah ya rab ala kolchi o kanachakro bezaaf bezaaaf tt equip dyal ITRAN hiya li wakfa m3a kolchi o chokran o chokra al sr. alami o tt equip dyalo.i

    إضافة تعليق تعليق غير لائق
  3. ننبيل :

    رجاءا تاخدوا بعين الاعتبار المهاجرين المعلاقين في المغرب تا ركين اسرهم و اعمالهم في بلاد المهجر

    إضافة تعليق تعليق غير لائق
  4. عادل :

    انا صراحة أؤكد ان الوزارة الوصية والحكومة المغربية قد خدلت بتهاونها جميع المغاربة سواء العالقين خارج المغرب أو داخله. هناك الكثير الكثير منا قد خسروا اعمالهم وأصبح ا عاطلين بعيدين عن أهلنا في ظروف استثنائية كان من المفروض ان نكون بجانب زوجاتنا وابنائنا. الضرر اليم لا نعلم متى سنتمكن من نسيانه

    إضافة تعليق تعليق غير لائق
  5. Abdelhaq :

    بالنسبة للعالقين بالمدن المغربية لي ولاو كايحسو بروسهوم لاجئين فبلادهم ماعندهومش الحل

    إضافة تعليق تعليق غير لائق
    • Driss :

      على حسب المعلومات المتوفرة لدينا بالنسبة للتنقل عبر المدن ممكن استنادا لرخصة تمنحها السلطات المحلية وبالتالي يحب على المعني التقدم بطلب في الموضوع للسلطات المحلية للمدينة التي يتواجد بها

      إضافة تعليق تعليق غير لائق

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .