جائحة كورونا تهدد المهاجرين الأفارقة وحقوقيون يطالبون بالتدخل العاجل الحدث بريس

جائحة كورونا تهدد المهاجرين الأفارقة وحقوقيون يطالبون بالتدخل العاجل

26 مايو 2020 - 12:15 م

الحدث بريس : متابعة

دعا فرع المنارة مراكش للجمعية المغربية لحقوق الإنسان “كل الجهات المسؤولة التدخل العاجل، من أجل وضع حد للمعاناة التي يعيشوها الافارقة المهاجرين في ظل جائحة كورونا، وتمكينهم من الإيواء والتغذية والمراقبة الصحية، وإخضاعهم للحجر في شروط تصون كرامتهم الإنسانية وحقهم في العيش بأمان”.

وندد التنظيم الحقوقي، إلى “إيجاد حل استعجالي للمهاجرين من إفريقيا جنوب الصحراء، حفاظا على سلامتهم وأمنهم من الجائحة، وحقهم في الخدمات الصحية والدعم المالي العمومي، وتوفير كل شروط الحماية من وباء “كوفيد19″، وتمتيعهم بدون تمييز بظروف العيش الكريم”.

وواصل النداء: “يتحرك المهاجرون من إفريقيا جنوب الصحراء في الدروب والأزقة والشوارع بكل أرجاء المدينة، على شكل مجموعات تضم أمهات وأطفالهن وشبابا التماسا للقمة العيش؛ وتبقى غابة الشباب، وجنبات الشارع المحاذي لجبل كليز Mont Gueliz، أهم نقط تواجدهم بكثافة، وبعضهم يتخذ من منطقة الكدي ومغاراتها مستقرا لهم”.

وفي ذات السياق، يذكر أن هذا أن هذا النداء سبقته نداءات عديدة، جاءت استجابة لمبادرات متتالية للمفوضية السامية لحقوق الإنسان، ومنظمة الصحة العالمية، والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين، داعية إلى الاهتمام بهذه الشريحة من الساكنةّ.

(شوهد 32 مرة، زيارات اليوم 1)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .