سكان أقاليم "المنطقة 2" يترقبون قرار استئناف "الحياة الطبيعية‬"- الحدث بريس جريدة اليكترونية

سكان أقاليم “المنطقة 2” يترقبون قرار استئناف “الحياة الطبيعية‬”

19 يونيو 2020 - 11:01 ص

الحدث بريس : متابعة 

يتطلع سكان أقاليم المنطقة 2 الى أن يكون الأسبوع الجاري هو الأخير من إجراءات الحجر الصحي بعد أزيد من ثلاثة أشهر، وسماع أخبار تفيد عودتهم إلى الحياة الطبيعية.

وأمام انحصار الوباء في العديد من المناطق، التي تشهد “صفر حالة” منذ أيام، تترقب الخرجة الجديدة لوزارة الداخلية، اعلان خريطة جديدة، تلحق قاطنيها بذويهم وتبشر العديد من الفئات باستئناف بعض الأنشطة الاقتصادية، المتوقفة منذ شهور.

قال مدير مختبر علم الفيروسات بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، مصطفى الناجي إن قرار السلطات كان واضحا بشأن الرفع التدريجي للحجر الصحي، وتقرر تكليف العمالات والأقاليم بتدبيره، مشيرا إلى أنه كيفما كان التقسيم، فالمغرب كاملا معني بالحيطة.

كما أضاف الناجي، أن عودة الفيروس ممكنة، وبالتالي وجب الاحتياط بالشكل اللازم، مسجلا أن “المنطقة 1” لا يجب أن تتراخى؛ فدخول فرد واحد حامل للفيروس إليها يعني العودة إلى نقطة الصفر.

وأوضح الخبير المغربي أن الالتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات وغسل الأيدي إجراءات ثابتة في جميع المناطق، وتتجاوز كل التغيرات التي ستعلن عنها وزارة الداخلية بخصوص المناطق، منبها في الوقت ذاته من الموجة الثانية التي أربكت الصين في الآونة الأخيرة.

وبخصوص درجة تحكم السلطات في الوباء، قال الناجي: الأرقام مشجعة وإيجابية، مشيرا إلى أن رقم 700 حالة في الوقت الراهن جيد، كما أن خيار تجميع المرضى وإبعادهم من شأنه الحد من إمكانية ظهور بؤر جديدة.

(شوهد 187 مرة، زيارات اليوم 1)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .