قبول ملفات 1865 ٱرملة في وضعية هشة للإستفادة من الدعم

Driss
مجتمع
1 يوليو 2020
قبول ملفات 1865 ٱرملة في وضعية هشة للإستفادة من الدعم

الحدث بريس – متابعة

أفادت جميلة المصلي، وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، أن الوزارة توصلت خلال فترة الحجر الصحي، في إطار برنامج دعم الأرامل في وضعية هشة الحاضنات لأطفالهن اليتامی (صندوق دعم التماسك الاجتماعي)، بما مجموعه 1993 ملفا للحصول على الدعم، تم قبول 1865 منها، حيث إن 869 أرملة صرف لها الدعم ابتداء من نهاية شهر أبريل و729 ابتداء من نهاية شهر ماي، فيما سيصرف الدعم ل189 أرملة ابتداء من نهاية شهر يونيو، و78 أرملة ابتداء من نهاية شهر يوليوز الجاري.

وذكرت الوزيرة، خلال ردها على الأسئلة الشفهية لفرق الأغلبية والمعارضة بمجلس النواب، أن الحصيلة الإجمالية للبرنامج المذكور منذ انطلاقته قبل طلبات ما مجموعه 10 آلاف و535 أرملة (حوالي 179 ألف يتيمة ويتيم)، حيث وصل المبلغ الإجمالي المؤدى للأرامل مليارين و373 مليون درهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!