“دودة القز”.. الأمل الجديد في إنتاج لقاح لكورونا المستجد - الحدث بريس

“دودة القز”.. الأمل الجديد في إنتاج لقاح لكورونا المستجد

20 يوليو 2020 - 2:27 م

الحدث بريس – وكالات 

مع استمرار وقوع إصابات بسبب كورونا المستجد بجميع أنحاء العالم، يحاول العلماء والباحثون جاهدين من أجل التوصل إلى لقاح نهائي وفعال من أجل القضاء على المرض القاتل وإنقاذ البشرية.

أعلن باحثون بجامعة كيوشو اليابانية عن بدء التجارب السريرية  للقاح كورونا تنتجه دودة القز، إذ أن الهندسة الوراثية قادرة على  جعل ديدان القز تنتج البروتينات الضرورية لمكافحة الوباء.

ويدرس العلماء تقنيات لاستخدام هذه البروتينات لتطوير لقاحات ضد الأمراض المعدية التي يمكن أن تنتشر نظريًا في المستقبل، ومن المقرر أيضا أن ينتهي الباحثون اليابانيون اختبارات لقاح فيروس “كورونا” على الفئران بحلول نهاية هذا العام، بينما تبدأ الاختبارات على البشر في العام المقبل.

ودودة القز يمكن أن تولد بروتين شائك يستخدمه الفيروس التاجي لإصابة الخلية، حيث أظهرت التجارب (على فيروس آخر) أن الأجسام المضادة التي ظهرت بعد حقن الفئران بالبروتينات التي أنتجتها دودة القز، منعت من الإصابة بالعدوى.

وقال مدير الأبحاث والأستاذ الجامعي تاكاهيرو كوساكابي “يعمل الخبراء، في مختلف أنحاء العالم، على انتاج لقاحات، ولكن السرعة ليست أولويتنا”، وفقا لـ”سبوتنيك” نقلا عن  صحيفة “The Asahi Shimbun”.

وأضاف ” هدفنا هو الإنتاج المستقر لقاح رخيص الثمن يمكن استخدامه، بما في ذلك في ذلك في البلدان النامية”.

(شوهد 245 مرة، زيارات اليوم 1)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .