الصحة العالمية : إتاحة لقاح كورونا للجميع تستوجب توفير 100 مليار دولار

محمد عليوي
خارج الحدود
11 أغسطس 2020
الصحة العالمية : إتاحة لقاح كورونا للجميع تستوجب توفير 100 مليار دولار

الحدث بريس : متابعة 

قالت منظمة الصحة العالمية إن دول العالم بحاجة إلى توفير مبلغ 100 مليار دولار لضمان حصول الجميع على لقاح فيروس كورونا المستجد والأدوات اللازمة لمنع التفشي.

وأوضح المدير العام للمنظمة، تيدروس أدهانوم غيبرسوس، يوم أمس الإثنين، خلال مؤتمر افتراضي، أن المبلغ الواجب توفيره كبير “لكنه أقل من 10 تريليونات دولار جمعتها دول مجموعة العشرين على شكل حزم إنقاذ مالي”.

وأشار المسؤول الأممي إلى أن الفترة المقبلة من العام الجاري، تمثل مرحلة حاسمة لتسريع تطوير لقاح عالمي للفيروس، والوصول العادل له.

واعتبر غيبرسوس أنه “لذلك، من المهم حشد مبلغ من الجميع بقيمة 100 مليار دولار، لضمان تسريع إنتاج اللقاح ووصوله إلى مختلف الشرائح في دول العالم كافة.. وصلنا إلى 10 بالمائة من المبلغ”.

وتواصل ست شركات عالمية على الأقل تنفيذ فحوصات سريرية متفاوتة التقدم على لقاحات محتملة لفيروس كورونا، فيما قالت روسيا إنها أنهت بنجاح اختبارات على لقاح من إنتاجها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!