صندوق النقد الدولي.. أزمة فيروس “كورونا” لم تنته وهناك حاجة لمزيد من الجهود

محمد عليوي
خارج الحدود
10 سبتمبر 2020
صندوق النقد الدولي.. أزمة فيروس “كورونا” لم تنته وهناك حاجة لمزيد من الجهود

الحدث بريس : متابعة

قال صندوق النقد الدولي، يوم الأربعاء 9 شتنبر الجاري، إن أزمة فيروس كورونا “لم تنته بعد”، مشددا على الحاجة إلى تعاون متعدد الأطراف لضمان كفاية الإمدادات حين تطوير لقاح.

وأكدت مديرة صندوق النقد الدولي، “كريستالينا جورجيفا”، وكبيرة الخبراء اللإقتصاديين بالصندوق جيتا جوبيناث، إن التعافي الإقتصادي الحالي من الأزمة هو نتيجة للتطبيق السريع وحجم الدعم غير المسبوق من الحكومات والبنوك المركزية، لكن ستكون هناك ضرورة لمزيد من الجهود.

وكتبت الخبيرتان الإقتصاديتان، في مقال نشر باحدى المجلات، مفاده أن ” التعافي مازال هشا للغاية ومتفاوتا باختلاف المناطق والقطاعات، ولضمان استمرارية التعافي، من الضروري عدم وقف الدعم قبل الوقت المناسب لذلك”.

وتشير تقديرات الصندوق إلى أن التكلفة الإجمالية للأزمة الناجمة عن الجائحة ستصل إلى 12 تريليون دولار بنهاية 2021، إذ من المرجح أن تحتاج الدول منخفضة الدخل دعما متواصلا.

وقدم صندوق النقد تمويلا طارئا إلى 75 دولة، 47 منها دول منخفضة الدخل، وقال إنه مستعد لتقديم المزيد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!