ترامب يعلن توزيع 150 مليون فحص سريع لكوفيد-19

محمد عليوي
خارج الحدود
29 سبتمبر 2020
ترامب يعلن توزيع 150 مليون فحص سريع لكوفيد-19

الحدث بريس : وكالات 

بلغ الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ليلة أمس الإثنين 28 شتنبر، على أن الحكومة الفيدرالية ستوزع خلال الأسابيع القليلة المقبلة 150 مليون اختبار سريع لفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة، وذلك، بالخصوص، للمساعدة في تسريع إعادة فتح المدارس.

كما صمم مختبر “أبوت” هذه الإختبارات بغية اكتشاف الفيروس في غضون 15 دقيقة، وهي طريقة أسرع بكثير من الفحوص المخبرية المستخدمة منذ بداية الوباء وإن كانت أقلّ دقّة منها، كما سيتم التوزيع، الذي ستستفيد منه مختلف الولايات، على المدارس والمجتمعات الضعيفة مثل دور المسنين.

ومن حديقة البيت الأبيض قال ترامب وقد وقف إلى جانبه رئيس شركة آبوت التي ابتكرت الفحص إنّ “50 مليون فحص ستذهب لحماية المجتمعات الأكثر ضعفاً”

وأضاف أن الأولوية ستكون لمعلّمي المدارس ودور رعاية المسنّين والجامعات التي تخدم تاريخياً السود والسكان الأصليين.

وتصر إدارة ترامب على أهمية إعادة فتح المدارس للسماح للآباء باستئناف العمل وإنعاش أول اقتصاد في العالم تضرر من الأزمة الصحية غير المسبوقة.

وجاء على لسان الرئيس الأمريكي، سوف سيتم إجراء حوالي 6,5 مليون اختبار هذا الأسبوع، وتوزيع إجمالي 100 مليون اختبار على المحافظين بناء على عدد سكان الولاية خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وقال “بريت غيروير” منسق الاختبارات بوزارة الصحة الأمريكية، إن الولايات المتحدة أجرت حتى الآن، أكثر من 111 مليون اختبار للفيروس المسبب لـ كوفيد-19، مضيفا أنه “على مدار 13 يوما مختلفا، أجرينا أكثر من مليون اختبار يوميا، ويبلغ متوسط عدد الاختبارات لدينا الآن حوالي 920 ألفا يوميا”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!