شركة ‘مودرنا’ الأمريكية تعلن سعر لقاح كورونا

محمد عليوي
خارج الحدود
24 نوفمبر 2020
شركة ‘مودرنا’ الأمريكية تعلن سعر لقاح كورونا

الحدث بريس – متابعة 

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة “مودرنا” الأمريكية للتكنولوجيا الحيوية، عن النطاق السعري المقرر للقاح “كوفيد- 19” الذي طورته شركته وحقق نجاحا كبيرا في التجارب السريرية.

وقال ستيفان بانسل في تصريحات صحيفة ، أن النطاق السعري المقرر يتراوح بين 25 و37 دولارا للجرعة الواحدة من اللقاح، وذلك بناء على الكمية المطلوبة.

ويحتاج الشخص الواحد لجرعتين من اللقاح، ورجحت تقارير إعلامية في السابق أن يتراوح النطاق السعري بين 32 و37 دولارا. ونقلت صحف عن بانسل قوله: “لقاحنا يكلف تقريبا نفس تكلفة لقاح الأنفلونزا، والذي يتراوح بين 10 دولارات و 50 دولارا”.

قالت “مودرنا” إن لقاحها التجريبي فعال بنسبة 94.5% في الوقاية من “كوفيد- 19″، بناء على بيانات مؤقتة من تجربة إكلينيكية متقدمة. أجرى الاتحاد الأوروبي محادثات مع الشركة بشأن اللقاح منذ يوليوز.

من جانب قال مركز “غامالي” لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة المصنع للقاح “سبوتنيك-V” ضد فيروس كورونا المستجد إنه سيطرح اللقاح بسعر أقل من اللقاحات التي طورتها شركتي “فايزر” و”مودِرنا” الأمريكيتين.

يذكر أن سعر “سبوتنيك V” سيتم الإعلان عنه الأسبوع المقبل، وفقا للناطق باسم صندوق الاستثمار المباشر الروسي، كيريل ديميترييف.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!