مجلس المستشارين يصادق على مشروع قانون التبغ الخام والتبغ المصنع

محمد عليوي
مال و أعمال
26 نوفمبر 2020
مجلس المستشارين يصادق على مشروع قانون التبغ الخام والتبغ المصنع

الحدث بريس – متابعة 

قامت لجنة المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية بمجلس المستشارين، الأربعاء 25 نونبر، بالمصادقة بالإجماع على مشروع القانون رقم 66.20 بتغيير وتتميم القانون رقم 46.02 المتعلق بنظام التبغ الخام والتبغ المصنع.

وأكد وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة محمد بنشعبون، أثناء تقديمه لمشروع القانون أمام اللجنة، أن هذا النص يهدف إلى توسيع نطاق المادة 10 من القانون رقم 02-46 التي تحدد أنواع التبغ المصنع، لتشمل التبغ المسخن، وهو جيل جديد من هذا التبغ.

وأضاف الوزير أن هذا النص يهدف أيضا إلى تعديل وتتميم مقتضيات المادة 25 من الفصل الرابع من القانون المذكور، التي تنص على أنه “يجب أن تحمل كل علبة للتبغ المصنع، إلى جانب البيانات المنصوص عليها، نسب القطران والنيكوتين”، لإضافة نسبة أول أكسيد الكربون إلى هذه البيانات.

وحسب بنشعبون، فإن النص يروم وضع أرشيف إلكتروني للسجلات المتعلقة بدخول التبغ المصنع وخروجه، كما نصت عليها المواد 7 و12 و16، مشيرا إلى أن المادة “24 مكرر” الجديدة من هذا القانون تهم منع صنع واستيراد وتوزيع منتجات التبغ المصنع غير الوارد في الفصل 10 من القانون.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!