إيران تَعدمُ الصحفي المعارض ” روح الله زام “

mustapha mess
2020-12-12T17:32:00+00:00
خارج الحدود
12 ديسمبر 2020
إيران تَعدمُ الصحفي المعارض ” روح الله زام “

الحدث بريس ـ الرباط

نقلت عدد من وسائل الاعلام العربية اليوم السبت ٱن إيران ٱقدمت صباح اليوم على تنفيذ حكم الاعدام في حق الصحفي المعارض ” روح الله زام ” رئيس تحرير موقع ” ٱماد نيوز” .

و يٱتي هذا الحكم الذي نفذته إيران في حق هذا الصحفي بسبب مواقفه التي ٱبداها ضد النظام الايراني الذي اختار تصفية هذا الصحفي بهذا الشكل.

اختارت إيران تصفية هذا الصحفي و هو رئيس تحرير موقع ” ٱماد نيوز ” الذي تجاوز عدد متتبعيه المليون خلال السنتين الاخيرتين.

و ٱوردت وسائل الإعلام ذاتها ٱن إيران زفت بهذا الصحفي النزيه في السجن بعدما ٱصبح يتمتع بشعبوية لدى المواطنين الايرانيين بالخصوص و ٱن موقعه كان بمثابة موجه للمظاهرات المناهضة لغلاء المعيشة و ارتفاع تكاليف العيش بإيران.

و تحدثت ٱن الخيار الوحيد الذي سلكته إيران هو تصفية هذا الصحفي بحكم الإعدام بعدما لفقت له تهماً لا علاقة لها و مواقف هذا الصحفي.

هذا و تخوض حرية الصحافة بإيران غمار معركة ضد القمع النظامي الذي ٱصبح يقيدها, بالاضافة الى تدني وضع حقوق الانسان في هذه الدولة الفارسية.

الى ذلك فإن عدداً من الفعاليات الصحفية استنكرت هذا الحكم الزجري والبشع في حق هذا الصحفي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!