زامبيا تعلق على الإعتراف الأمريكي بسيادة المغرب على صحرائه

محمد عليوي
2020-12-13T18:57:07+00:00
سياسية
13 ديسمبر 2020
زامبيا تعلق على الإعتراف الأمريكي بسيادة المغرب على صحرائه

الحدث بريس – متابعة 

أشادت جمهورية زامبيا بالقرار التاريخي للولايات المتحدة الأمريكية بالاعتراف بسيادة المملكة المغربية التامة والكاملة على صحرائها.

وكتبت وزارة الشؤون الخارجية الزامبية في بيان السبت: “ترحب حكومة جمهورية زامبيا بآفاق السلام التي أوجدتها الحكومة الأمريكية من خلال المرسوم الرئاسي الصادر في 10 دجنبر 2020، والذي يعترف بالسيادة الكاملة للمملكة المغربية على منطقة الصحراء المغربية برمتها”.

وأضاف المصدر نفسه أن زامبيا ترحب أيضا بـ “المبادرة السيادية للولايات المتحدة الأمريكية لفتح قنصلية في الداخلة، تقوم بمهام اقتصادية بالأساس، من أجل تشجيع الاستثمارات الأمريكية في المنطقة”.

وأشار البيان أيضا إلى أن “زامبيا ستواصل دعم الجهود لاستعادة السلام والازدهار في الصحراء وترحب بالتزام المغرب بضمان السلام والازدهار في الصحراء المغربية”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!