شركات طيران تستعد لتنظيم رحلات إلى المغرب - الحدث بريس الكترونية متجددة

شركات طيران تستعد لتنظيم رحلات إلى المغرب

شركة طيران تعلن عن موعد أول رحلة مباشرة صوب المغرب
16 ديسمبر 2020 - 4:20 م

الحدث بريس – وكالات

تتهيأ شركات الطيران الإسرائيلية، شركة “ال عال” و”إيسراير” و”أركياع”، لإعلان العمل المتوقع لنقل السياح إلى المملكة المغربية، بعد إعلان المغرب استئناف الإتصالات الرسمية بين البلدين.

وقال “أوري سيركين”، المدير التنفيذي لشركة “إيسراير”، أن هناك احتمال أن يقوم 150 ألف سائح إسرائيلي بزيارة المغرب، ابتداء من العام المقبل، مضيفا، أن خمس رحلات ستنظم على الأقل في الأسبوع.

وحسب وسائل إعلام إسرائيلية، أن شركة “ال عال” تخطط لتسيير رحلة يومية واحدة على الأقل بين البلدين باستخدام طائرات “دريملاينرز” في رحلة مدتها خمس ساعات.

وأشار المسؤول ذاته، إلى أن الرحلة “ستكلف حوالي 400-500 دولار، أما الرحلات الجوية المنظمة ستكلف بين 1200 إلى 1800 دولار”.

كما أن الرحلات المباشرة الآن ستستغرق نحو 5 ساعات في كل اتجاه، وأن شركة “ال عال” قد ذكرت في بيان أنها “ترحب بالإعلان التاريخي وستبدأ الاستعدادات التشغيلية لتسيير رحلات مباشرة إلى الدار البيضاء بشرط الحصول على جميع الموافقات المطلوبة من مختلف الجهات، حيث تدرس الشركة منذ فترة طويلة الجدوى الاقتصادية لتشغيل رحلات مباشرة إلى المغرب”.

ويعيش في إسرائيل نحو مليون شخص من أصول مغربية، ويزور 50 إلى 80 ألف يهودي المغرب سنويا غالبيتهم من إسرائيل، وفق الأرقام الرسمية المعلنة.

(شوهد 123 مرات, 1 زيارات اليوم)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .