اليوم العالمي للغة العربية ....كم عدد المتحدثين بلغة الضاد يوميا ؟

اليوم العالمي للغة العربية ….كم عدد المتحدثين بلغة الضاد يوميا ؟

24 ديسمبر 2020 - 3:39 م

الحدث بريس ـ مُتابعة

يحتفل العالم ، باليوم العالمي للغة العربية اليوم 18ديسمبر من كل عام ،وذلك بعد اعتماده من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة فى قرارها رقم 3190 فى ديسمبر عام 1973 ،كونه اليوم الذى أصدرت فيه ، والذى يقر بموجبه إدخال اللغة العربية ضمن اللغات الرسمية ولغات العمل فى الأمم المتحدة، ً فكم عدد المتحدثون يوميا باللغة العربية؟

تعد اللغة العربية ركنا من أركان التنوع الثقافي ً للبشرية، وهي إحدى اللغات الأكثر، وتؤكد منظمة اليونيسكو، أن من يتحد بالعربية يوميا ما يزيد على 400 مليون نسمة من سكان المعمورة.
ويحتفل العالم باليوم العالمي للغة العربية فى 18 ديسمبر، حيث قد وقع الاختيار على هذا التاريخ بالتحديد للاحتفاء باللغة العربية لأنه اليوم الذى اتخذت فيه الجمعية العامة للأمم  المتحدة في عام 1973 قرارها التاريخي بأن تكون اللغة العربية لغة رسمية سادسة في المنظمة.

وأوضحت المنظمة أن اللغة العربية أبدعت بمختلف أشكالها وأساليبها الشفهية والمكتوبة والفصيحة والعامية، ومختلف خطوطها وفنونها النثرية والشعرية، آيات جمالية رائعة تأسر القلوب وتخلب الألباب في ميادين متنوعة تضم على سبيل المثال لا الحصر الهندسة والشعر والفلسفة والغناء، وتتيح اللغة العربية الدخول إلى عالم زاخر بالتنوع بجميع أشكاله وصوره، ومنها تنوع الأصول والمشارب والمعتقدات.

ويزخر تاريخ اللغة العربية بالشواهد التي ّ تبين الصلات الكثيرة والوثيقة التي تربطها بعدد من لغات العالم الأخرى، إذ كانت اللغة العربية ًحافزا إلى إنتاج  المعارف ونشرها، وساعدت على نقل المعارف العلمية والفلسفية اليونانية والرومانية إلى أوروبا في عصر النهضة، وأتاحت اللغة العربية إقامة الحوار بين الثقافات على طول المسالك البرية والبحرية لطريق الحرير من سواحل الهند إلى القرن الأفريقي.

(شوهد 48 مرة، زيارات اليوم 1)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .