دون سابق إنذار.. السلطات البلجيكية تمنع طائرات المغرب من الهبوط بترابها - الحدث بريس

دون سابق إنذار.. السلطات البلجيكية تمنع طائرات المغرب من الهبوط بترابها

دون سابق إنذار.. السلطات البلجيكية تمنع طائرات المغرب من الهبوط بترابها
26 ديسمبر 2020 - 12:21 م

الحدث بريس – متابعة

عبّر عدد من المسافرين على متن طائرات الخطوط الملكية المغربية والعربية للطيران. عن استيائهم من القرار الجديد التي شرعت بلجيكا في تطبيقه. والقاضي بمنع هبوط أي طائرة مغربية على ترابها.

ووفق مصادر مطلعة. فإن السلطات البلجيكية اتخذت هذا القرار المفاجئ دون سابق انذار ودون ذكر الأسباب الحقيقة وراء ذلك. خصوصا وأن الامر لا يتعلق بالتدابير الاحترازية الخاصة بمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وهذه الخطوة سيشرع في تطبيقها بشكل رسمي يوم الإثنين القادم. على أن تستمر الى غاية العاشر من يناير 2021 المقبل. حسب المصادر نفسها.

كما أن رحلات الشركات البلجكية والاوروبية التي تشرف عليها شركتي “توي فلاي” و”ريانير”. يضيف المصدر. لم يتم توقيفها وسيستمران في العمل بشكل طبيعي وبامكانهما الانطلاق من المغرب والنزول في بلجيكا دون أي مشكل.

أما بخصوص الرحلات المبرمجة بين طنجة وبروكسيل. والتي تم حجزها مسبقا من طرف عدد من المسافرين المتواجدين حاليا بالمغرب. فقد أكد مصدر مسؤول أن الرحلات ستبقى في موعدها ولن يتم تغييرها.

يؤكد المصدر. أن هذه الرحلات المبرمجة ستتَجه إلى مدينة ليل الفرنسية عوض بروكسيل. على أن تخصص الشركة حافلات لنقل المسافرين من ليل الى بروكسيل.

وتجدر الاشارة إلى أن كل من شركة الخطوط الملكية المغربية والعربية للطيران. لم يخرجا إلى حدود الساعة بأي بلاغ. ولم يقوما بالتواصل مع المسافرين.

(شوهد 368 مرات, 1 زيارات اليوم)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .