آخر الأخبار
ضبط 573 مشتبها بارتكابه أعمال الغش خلال امتحانات البكالوريا ناجون يتحدثون عن تفاصيل مأساة سياج مليلية ومصرع 23 مهاجراً.. "كأنها حرب" السلطات التركية تعتقل مصور وكالة الأنباء الفرنسية خلال مسيرة للمثليين في إسطنبول تحقيق صحافي يتحدث نقلا عن خبراء عن احتمالات التطبيع بين السعودية وإسرائيل بيدرو سانشيز يحمل مسؤولية مقتل مهاجرين في مليلية لـ"مافيات تمارس الاتجار بالبشر" حق الإجهاض يقسم المشهد السياسي الأمريكي بين مؤيد ومعارض محكمة أمريكية تلغي حق الإجهاض وسط ترحيب الجمهوريين وصدمة الديموقراطيين فوزي لقجع رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لولاية ثالثة موزعو ومستودعو قنينات الغاز بالمغرب يرفعون التحدي أمام تجاهل الحكومة لمطالبهم منتخبون مغاربة يستغلون إلغاء لقاء ترابي بباريس لعقد جلسة عمل مع نظرائهم الأفارقة في الهواء الطلق الأمم المتحدة تعلن أن شيرين أبو عاقلة قتلت بنيران إسرائيلية  الطالبي العلمي يؤكد على ضرورة العمل ككتلة متراصة دفاعا عن قضايا القارة مهاجرون سريون يحاولون الدخول إلى مدينة مليلية المحتلة اعتقال حمادي الجبالي رئيس الحكومة التونسية السابق بشبهة تبييض أموال الحكومة تقرر تمديد حالة الطوارئ الصحية المتعلقة بكوفيد-19 السلطات المحلية بتزنيت تحجز 10 أطنان من فضلات الدواجن تستعمل في تغذية الأغنام الاتحاد الأوروبي يوافق على ترشيحي أوكرانيا ومولدافيا لعضوية التكتل مجلس الحكومة يصادق على مقترحات تعيين في مناصب عليا الحكومة تقر التأشيرة الإلكترونية لفائدة مواطني 49 دولة ابتداء من يوليوز أسعار الأضاحي ستعرف تغيرات طفيفة هذا الموسم مقارنة مع السنة الماضية
الحدث بريس
الجرأة والمصداقية قبل الخبر

موريتانيا: تخفيف القيود المفروضة بسبب فيروس كورونا

الحدث بريس ـ وكالات

بدأت الجارة الجنوبية، موريتانيا. في رفع عدد من القيود، التي كانت قد فرضتها بسبب جائحة كورونا. بالرغم من التخوفات من زيادة تدهور الوضع الوبائي في البلاد.

وقال سيدي ولد سالم. الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية. ليلة أمس الأربعاء. إن الدراسة ستستأنف، يوم الاثنين المقبل 11 يناير. في جميع المؤسسات التعليمية في موريتانيا. مع احترام الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا المستجد كارتداء الكمامات، والتباعد الاجتماعي.

وفي ذات السياق. أعلنت وزارة الشؤون الاسلامية بموريتانيا. عن رفع التعليق عن صلاة الجمعة والجماعة ولكن بشروط حددها كبار العلماء في فتوى اليوم.

وأشارت الوزارة في بيان لها: أنه “تقرر رفع التعليق عن صلاتي الجمعة والجماعة بعد ثلاثة أسابيع من تعليق هذه الصلوات تفاديا لتفشي فيروس كورونا”. وهذه الشروط حددتها هيئة كبار العلماء بموريتانيا.

كما تشمل الضوابط التي وضعتها الهيئة لإقامة صلاة الجماعة والجمعة “احترام مسافة التباعد”، و”تخفيف الخطبة” و”تخلف أصحاب الأعذار كالمسنين وأصحاب الأمراض المزمنة”، و”التزام لجنة من جماعة المسجد برئاسة الإمام بالعمل على تطبيق الإجراءات الصحية”.

يشار إلى أن حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد قد بلغت في موريتانيا، إلى غاية مساء أمس الأربعاء، 15 ألفا و111 حالة، تتضمن 12 ألفا و805 حالات شفاء و373 حالة وفاة.

أضف ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

AllEscort