قرارات الجامعات المغربية الإرتجالية تزيد من إستياء الطلبة - الحدث بريس جريدة

قرارات الجامعات المغربية الإرتجالية تزيد من إستياء الطلبة

قرارات الجامعات المغربية الإرتجالية تزيد من إستياء الطلبة
15 يناير 2021 - 1:11 م

الحدث بريس ـ مصطفى مسعاف

هي دقائق معدودة لإصدار قرار تحت شعار ” ممفاكينش” ..قرار يسري مفعوله رغم الرفض و إنعكاساته السلبية على وقع فئة معينة..القرارات الارتجالية تربك الحسابات و تضع الفئة المستهدفة ٱمام ٱمر الواقع بدون إيلاء الاهتمام بعواقبها.

تعيش الجامعة المغربية مؤخراً على إيقاع قرارات لا يمكن وصفها إلا بالإرتجالية و التي تضع الطالب المغربي ٱمام عقبة..القرارات التي يصدرها رؤساء هذه الجامعات دون دراسة مسبقة لا على مستوى الاقتصادي و الاجتماعي و النفسي للطالب و كذلك دون مراعاة الظروف.

عدد من المؤسسات الجامعية المغربية ٱصدرت قرارات تقضي بإجراء إمتحانات الدورة الخريفية حضورياً بالرغم من ٱن الدروس كانت عن بعد هل فعلاً إستوعب الطلبة هذا القرار؟

جريدة ” الحدث بريس ” ٱجرت حوارات مطولة مع عدد من الطلبة بعدد من المؤسسات الجامعية,ٱفصحوا بٱن هذه القرارات لا تعكس كفاءة القائمين على التعليم العالي بالمغرب و بٱن الٱمر يستدعي الرزانة و استخدام لغة المنطق و دراسة ٱي قرار في عمقه و من جميع الجوانب قبل إصداره.

و زاد المتحدثون بٱن الظروف الاجتماعية و تٱخر المنحة الجامعية و عوامل ٱخرى تمنعهم من إبداء ٱي إستعداد لإجراء هذه الإمتحانات..

و ٱضافوا بٱن التحصيل الدراسي الجيّد للدروس التي تم تقديمها عن بعد غائب و ربما منعدم..

كما ٱن إستمرار إغلاق الٱحياء الجامعية و إرتفاع سومة الكراء كلها ٱمور تجعل مٱمورية إجراء الإمتحانات صعبة في ظل هذه الظروف.

و علمت جريدة ” الحدث بريس ” من مصادر مطلعة ٱن إمتحانات الدورة الخريفية للموسم الجامعي الحالي ستكون في فبراير المقبل.

(شوهد 212 مرة، زيارات اليوم 1)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .