روسيا تعلن عن لقاح جديد بفعالية 100%

محمد عليوي
خارج الحدود
20 يناير 2021
روسيا تعلن عن لقاح جديد بفعالية 100%

الحدث بريس ـ وكالات

أعلنت الهيئة الفدرالية الروسية المعنية بحماية حقوق المستهلك في روسيا الثلاثاء، أن فاعلية لقاح “أبي فاك كورونا” تبلغ 100 في المائة، وفقا لنتائج المرحلتين الأولى والثانية من اختباراته السريرية.

وأشار المكتب الإعلامي للوكالة. في بلاغ. إلى أن وجود أجسام مضادة لفيروس كورونالدى الإنسان ليس عاملا يحول دون تلقيه هذا اللقاح. موضحا أن لقاح “أبي فاك كورونا” يعزز مناعة الجسم.

وأوضح أن التطعيم باللقاح.، الذي تم تطويره في مركز “فيكتور” العلمي في مدينة نوفوسيبيرسك والذي جرى تسجيله الرسمي في أكتوبر الماضي. يقتضي حقن جرعة منه مرتين مع فاصل زمني يتراوح بين أسبوعين وثلاثة أسابيع.

وفي الوقت الحالي، لا يزال “أبي فاك كورونا” يمر بالمرحلة الثالثة من الاختبارات السريرية والتي يشارك فيها 40 ألف متطوع، بمن فيهن ذوو أعمار فوق 60 سنة ومصابون بأمراض مزمنة.

وكان “سبوتنيك V” أول لقاح روسي مضاد لفيروس كورونا المستجد تم تطويره في مركز “غاماليا” الطبي العلمي، وسجل من قبل وزارة الصحة الروسية في غشت الماضي.

وفي السياق ذاته ، أعلن وزير الصحة الروسي، ميخائيل موراشكو، الثلاثاء، أن روسيا نجحت في تخفيض معدل الوفيات الناجمة عن عدوى كورونا ثلاث مرات منذ أبريل الماضي.

وقال الوزير الروسي إن التعامل مع أزمة كورونا في البلاد بني على أساس مبدأ “وحدة المناهج العلاجية”، ما سمح ب”تخفيض معدل الوفيات أكثر من ثلاث مرات في الفترة من أبريل الماضي وحتى اليوم”.

وبحسب المعطيات الأخيرة لمركز العمليات الفيدرالي الروسي، فقد بلغ عدد الإصابات بالفيروس 3612800 حالة، إضافة إلى تسجيل 3002026 حالة شفاء و66623 حالة وفاة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!