وصول الدفعة الٱولى من جرعات لقاح كورونا الى إقليم تنغير - الحدث بريس جريدة متجددة

وصول الدفعة الٱولى من جرعات لقاح كورونا الى إقليم تنغير

26 يناير 2021 - 12:44 م

الحدث بريس ـ مصطفى مسعاف

توصلت المديربة الاقليمية لوزارة الصحة بتنغير مساء ٱمس (الإثنين) بٱولى الدفعات من جرعات لقاح ٱسترازينيكا-ٱكسفورد,المضاد لفيروس كورونا التي تم استيردها الجمعة الماضي من الهند.

و حطّت بمدينة تنغير شاحنة محملة بلقاح كورونا السالف الذكر قادمة من الدارالبيضاء حيث يوجد مركز التثليج المخصص لتخزين اللقاح.

ويأتي هذا ضمن الخطة الإستراتيجية التي وضعتها الدولة المغربية تحت القيادة السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله والتي بدأت تعطي أكلها، هذه الدفعة ستمكن من إعطاء انطلاقة الحملة الوطنية للتلقيح، مطالبا جل المواطنين بالانخراط في هاته الحملة والالتزام بالبرامج واحترام مواقيت التلقيح.

و سيتم في الساعات القليلة المقبلة اعطاء انطلاقة عملية تطعيم واسعة استجابة لتعليمات الملك محمد السادس، الذي طالب بأن تكون العملية مجانية للمغاربة بهدف تأمين تغطيتهم بلقاح كوسيلة ملائمة لتحصينهم ضد فيروس كورونا من أجل التحكم في انتشاره.

و سيتم تلقيح العاملين في القطاع الصحي، والأمن، والتعليم، والفئات الهشة باعتبارهم في مقدمة المستفيدين من اللقاح في عدد من المراكز المخصصة للتلقيح بإقليم تنغير، منها وحدات ثابتة في المراكز الصحية، وأخرى متنقلة ستعمل في المناطق النائية.

(شوهد 125 مرة، زيارات اليوم 1)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .