الصين تأمل في تعامل حكومة بايدن مع العلاقات الثنائية ب"موضوعية" و"عقلانية" - الحدث بريس

الصين تأمل في تعامل حكومة بايدن مع العلاقات الثنائية ب”موضوعية” و”عقلانية”

الصين تأمل في تعامل الحكومة الأمريكية الجديدة مع العلاقات الثنائية ب"موضوعية" و"عقلانية"
27 يناير 2021 - 12:18 م

الحدث بريس ـ وكالات

أفصحت الصين. عن أملها في أن تستطيع الإدارة الأمريكية الجديدة التعامل معها بـ”موضوعية” و”عقلانية”. وذلك في أعقاب التوترات والنزاعات الحادة التي شهدتها العلاقات الثنائية في عهد إدارة “ترامب”.

وقال “تشاو لي جيان”.  المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية: إن “الصين تأمل أن تتعلم الحكومة الأمريكية الجديدة من سياسات إدارة ترامب الخاطئة تجاه الصين. وأن تتعامل مع الصين والعلاقات الصينية – الأمريكية بطريقة موضوعية وعقلانية”.

وأردف “تشاو”. أن الصين والولايات المتحدة، كدولتين كبيرتين. تتقاسمان اهتمامات مشتركة كثيرة في الحفاظ على السلام والاستقرار في العالم وتعزيز التنمية والرخاء في العالم، وتتحملان مسؤوليات خاصة ومهمة.

كما أعرب عن أمله في أن تتبنى الإدارة الأمريكية الجديدة “سياسة إيجابية وبناءة تجاه الصين، وأن تلتقي الصين في منتصف الطريق، وأن تركز على التعاون وإدارة الخلافات، وأن تدفع العلاقات الصينية – الأمريكية إلى المسار الصحيح للتنمية السليمة والمستقرة”.

وأضاف المتحدث. “سوف تستفيد الصين والولايات المتحدة من التعاون وتخسران من المواجهة. التعاون هو الخيار الصحيح الوحيد بالنسبة للجانبين”.

ولفت تشاو إلى أنه خلال الأعوام القليلة الماضية “ارتكبت إدارة ترامب أخطاء توجيهية. حيث عاملت الصين كمنافس استراتيجي أو حتى تهديد. وقد تبنت سلسلة من الأفعال الخاطئة التي تدخلت في شؤون الصين الداخلية وأضرت بمصالح الصين. ما فرض وضعا خطيرا غير عادي في العلاقات الصينية الأمريكية لم نشهده منذ تأسيس علاقات دبلوماسية بين البلدين”.

وخلص المتحدث قائلا “هذا لا يصب في المصالح الجوهرية لشعبي البلدين”.

 

(شوهد 70 مرة، زيارات اليوم 2)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .