الإتحاد الوطني للشغل يدعوا إلى التعبئة الشاملة والإنخراط في عملية التلقيح - الحدث بريس

الإتحاد الوطني للشغل يدعوا إلى التعبئة الشاملة والإنخراط في عملية التلقيح

الإتحاد الوطني للشغل يدعوا إلى التعبئة الشاملة والإنخراط في عملية التلقيح
1 فبراير 2021 - 3:00 م

الحدث بريس ـ هند الكحلاوي

جراء الأزمة الوبائية التي شهدتها بلادنا في الآونة الأخيرة، الناجمة عن جائحة فيروس كورونا المستجد، وما نتج عنه من آثار وتداعيات صحية إجتماعية وإقتصادية على جميع فئات الشعب المغربي، والتي من خلالها تكبدت الطبقة العاملة المغربية عناء وثمن مواجهتها، بحيث سجل فقدان مئات الآلاف من مناصب الشغل، وعشرات الآلاف من الإصابات في أوساط الأجراء.

 

وفي نداء لها، طالبت الأمانة الوطنية للإتحاد المغربي للشغل، الجهات الحكومية بإعطاء الأولوية لتلقيح الأجراء، باعتبارهم يتواجدون في الصفوف الأمامية لمواجهة كوفيد-19 وتفادي ظهور بؤر مهنية وبائية جديدة في أماكن العمل.

 

وأوضحت النقابة نفسها، أن الطبقة العاملة قد ساهمت في مجابهة تداعيات الأزمة بروح وطنية عالية، سواء على مستوى ضمان استمرارية العمل بالوحدات الإنتاجية والمرافق العمومية والخدماتية، أو على مستوى مساهمتها التضامنية في صندوق الجائحة.

 

من جهتها، دعت الأمانة الوطنية عموم الطبقة العاملة من نشيطين ومتقاعدين وذويهم، إلى الإنخراط الفعلي في عملية التلقيح، بهدف الوصول إلى المناعة الجماعية المنشودة، مسجلة في الوقت ذاته توصل بلادنا باللقاح ضد الوباء وانطلاق الحملة الوطنية للتلقيح.

 

كما تهيب الأمانة الوطنية بالإتحادات الجهوية والمحلية والجامعات الوطنية، والنقابات المهنية والشبيبة العاملة والإتحاد التقدمي لنساء المغرب، والإتحاد النقابي للمتقاعدين، إلى التعبئة الشاملة والإنخراط في عملية التلقيح، مع الإستمرار في احترام تام للتدابير الوقائية والإحترازية لمواجهة كوفيد-19، بغية توقف انتشار الفيروس في أفق استعادة بلادنا لعافيتها.

(شوهد 42 مرة، زيارات اليوم 1)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .