واتساب.. اعتماد خطة “ذكية” لمنع هروب مستخدمي التطبيق

كريمة بومرور
2021-02-01T10:45:50+00:00
بيئة وعلوم
1 فبراير 2021
واتساب.. اعتماد خطة “ذكية” لمنع هروب مستخدمي التطبيق

الحدث بريس ـ وكالات

أبانت تقارير صحفية عالمية عن خطة ذكية أطلقها تطبيق “واتسآب”، لمنع هروب مستخدميه من المنصة.

وكشف التقرير المنشور عبر موقع “إنغادجيت” التقني المتخصص أن “واتسآب” أطلقت حملة باستخدم خاصية “القصص”، لتهدئة مخاوف مستخدميها بشأن الخصوصية.

وترمي هذه الخطة من “واتسآب” التي انطلقت من الولايات المتحدة وبريطانيا والهند إلى باقي دول العالم، إلى منع هروب مستخدميها إلى تطبيقات دردشة منافسة.

وأفاد المتحدث باسم منصة “واتسآب” إن استخدام تلك الطريقة يسعى للكشف عن “المعلومات الخاطئة والمربكة” المحاطة بتغيير سياسة الخصوصية الخاصة بالمنصة.

وسبق أن قال المتحدث: لا يتسبب هذا التحديث في أي تغيير فيما يتعلق بممارسات مشاركة البيانات عبر واتساب مع فيسبوك، كما لا يؤثر إطلاقًا في خصوصية تواصل المستخدمين مع أصدقائهم أو عائلاتهم في جميع أنحاء العالم. كما تؤكد شركة واتساب التزامها التام بحماية خصوصية مستخدمي التطبيق.

كما أكد أن الشركة تتواصل بصفة مباشرة مع المستخدمين فيما يتعلق بتلك التغييرات حتى يتوفر لهم الوقت الكافي لمراجعة السياسة الجديدة على مدار هذا الشهر.

وتسبب تغيير سياسة الخصوصية في “واتسآب” واللغط المحاط حولها. في هروب الملايين من مستخدمي “واتسآب” إلى تطبيقات منافسة مثل “سيغنال” و”تليغرام”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!