نوغو يساءل الوزير ٱعمارة حول مشكل الصرف الصحي بإقليم الرشيدية

نوغو يساءل الوزير ٱعمارة حول مشكل الصرف الصحي بإقليم الرشيدية

نوغو يساءل الوزير ٱعمارة حول مشكل الصرف الصحي بإقليم الرشيدية
3 فبراير 2021 - 5:57 م

الحدث بريس ـ مُتابعة

تقدم مؤخراً حميد نوغو النائب البرلماني عن الفريق الاشتراكي بمجلس النواب, (تقدم) بسؤال كتابي الى وزير التجهيز و النقل و اللوجستيك و الماء , عبد القادر ٱعمارة, على خلفية مشكل قنوات الصرف الصحي بإقليم الرشيدية.

في معرض سؤاله ٱكد نوغو بٱن عدداً من الدواوير التابعة لإقليم الرشيدية مشيراً الى دوار السيفة ٱحد ٱكبر دواوير الاقليم ,بحكم شساعته و احتواءه لكثافة سكانية مهمة ٱرّقها مشكل غياب شبكات الصرف الصحي و حرمانها من الربط بشبكة الماء الصالح للشرب.

السؤال الذي تتوفر جريدة ” الحدث بريس ” على نسخة منه, نبه فيه حميد نوغو إلا أن ” الساكنة تعاني بسبب فشل مشروع التطهير السائل الخاص بهد المنطقة ، والذي كلفهم مبالغ هائلة بدون أية نتيجة ، مع استمرار المعاناة بسبب المياه العادمة التي لم تجد طريقها نحو شبكة الصرف الصحي ، ما جعلها تطفو فوق سطح الأرض وتبعث روائح كريهة تمس بالسلامة الصحية للساكنة، وتسبب في انتشار مجموعة من الأمراض الخطيرة”.

و خلص بالتنصيص حميد نوغو في سؤاله بمطالبة من الوزير عبد القادر اعمارة توضيح حدود تدخل وزارته لحل المشكل ورفع الضرر عن ساكنة ، كما سائله عن البرامج المستقبلية التي تهم ربط هذه المنطقة بالماء الصالح للشرب.

(شوهد 229 مرة، زيارات اليوم 1)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .