القبض على 15 شخصا خططوا للهجوم على سفارة الإمارات في إثيوبيا

محمد عليوي
2021-02-04T10:38:05+00:00
خارج الحدود
4 فبراير 2021
القبض على 15 شخصا خططوا للهجوم على سفارة الإمارات في إثيوبيا

 الحدث بريس ـ وكالات

أعلنت السلطات الإثيوبية إحباط مخطط للإعتداء على سفارة الإمارات في العاصمة أديس أبابا، واعتقال 15 شخصا شاركوا في المؤامرة، بحسب وكالة الأنباء الحكومية.

ونقلت الوكالة، عن جهاز المخابرات في إثيوبيا، أن السلطات تمكنت من إحباط المخطط ومصادرة أسلحة ومتفجرات ووثائق خلال عملية أمنية استهدفت مجموعة محلية كانت ستنفذ الهجوم بتعليمات من جهة “إرهابية” أجنبية ما كان سيؤدي لأضرار في الأرواح والممتلكات.

وأشارت وكالة الأنباء الحكومية الإثيوبية إلى مخطط آخر لاستهداف البعثة الدبلوماسية الإماراتية في السودان.

ولم تعلق الإمارات على هذه التقارير.

وبحسب وكالة الأنباء الحكومية في إثيوبيا، فإن جهاز المخابرات الوطني الإثيوبي عمل بالتنسيق مع نظيره السوداني فيما يتعلق بالمؤامرة التي تستهدف الدبلوماسيين الإماراتيين.

ولم تعلق السلطات السودانية أيضا على التقارير الإثيوبية.

واعتقلت السلطات الإثيوبية بعض المشتبه بهم من المجموعة بالقرب من السفارة الإماراتية في العاصمة أديس أبابا، بحسب التقارير.

ووفقا للوكالة، فقد تلقى آخرون مبالغ نقدية من الجهة الخارجية التي خططت للهجوم، كما تم اعتقال أحد المتورطين في المؤامرة في السويد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!