بعد التأهل للنهائي.. عموتة يكشف سر تألق المنتخب الوطني في “الشان”

هند كحلاوي
الحدث سبورت
4 فبراير 2021
بعد التأهل للنهائي.. عموتة يكشف سر تألق المنتخب الوطني في “الشان”

الحدث بريس ـ مُتابعة

في ما يلي تصريح مدرب المنتخب الوطني المغربي للاعبين المحليين “حسين عموتة” عقب اللقاء الذي جمع المنتخب الوطني المغربي بنظيره الكاميروني، برسم نصف نهاية بطولة إفريقيا للاعبين المحليين لكرة القدم، وانتهى بفوز أسود الأطلس برباعية نظيفة، لتتأهل إلى النهاية ،حيث سيقابل المنتخب المغربي نظيره المالي.

أشار عموتة إلى أن المباراة كانت صعبة كما كان متوقعا، موضحا أن المنتخب المغربي وجد صعوبات كثيرة في الدقائق العشر الأولى حيث اصطدم بالجدار الدفاعي للفريق الخصم، إلى حدود تسجيل الهدف الأول الذي جاء في توقيت مناسب منح العناصر الوطنية كثيرا من المساحات للمناورة .

وأردف، أنه تم الإشتغال على العناصر المهمة في الفريق الخصم من خلال تطوير الأداء الجماعي، و تضييق الخناق على اخطر المهاجمين لدى الفريق الكاميروني، وهو الشيء الذي توفقت فيه النخبة الوطنية.

كما أن العناصر الوطنية نجحت في غلق المساحات أمام الفريق المنافس و بالتالي تعدر على المنتخب الكاميروني خلق فرص التسجيل.

وفي معرض حديثه عن مباراة النهاية ضد منتخب مالي، أوضح عموتة “أنه بطبيعة الحال سيدافع المنتخب الوطني عن اللقب وتساور المجموعة الوطنية رغبة جامحة لدخول التاريخ. والمجموعة الحالية، تغيرت مقارنة بالمجموعة التي فازت باللقب في المغرب”. مضيفا أن “المنتخب المغربي يستفيد في كل مباراة ويتعلم الكثير من المنافسين”.

وفي نهائي هذه لمسابقة القارية، سيواجه المنتخب المغربي، يوم الأحد القادم المنتخب المالي الذي حجز مقعده عقب تغلبه في الدور نصف النهائي على منتخب غينيا، بعد الإحتكام إلى الضربات الترجيحية، في المباراة التي جمعتهما.

وانتهى الوقتين الأصلي والإضافي من المباراة بنتيجة التعادل السلبي بين الطرفين، ليحتكم المنتخبان إلى الضربات الترجيحية التي ابتسمت في الأخير للمنتخب المالي (5 ضربات مقابل4 ).

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!