كأس العالم للأندية: مواجهة عربية مرتقبة بين الدحيل والأهلي

هند كحلاوي
2021-02-04T16:50:06+00:00
الحدث سبورت
4 فبراير 2021
كأس العالم للأندية: مواجهة عربية مرتقبة بين الدحيل والأهلي

الحدث بريس ـ وكالات

تبدأ النسخة 17 من بطولة كأس العالم للأندية، مساء اليوم، في العاصمة القطرية الدوحة، حيث تتنافس 5 أندية على الإيقاع ببطل أوروبا “بايرن ميونيخ”، المرشح الأول لحصد اللقب.

وبعد انسحاب بطل أوقيانوسيا، أوكلاند سيتي النيوزيلندي، ستنحصر المنافسة على اللقب بين 6 أندية، اثنان منهم عربيان، وهما الأهلي المصري بطل أفريقيا، والدحيل بطل الدوري القطري، والمشارك بصفة “المستضيف”.

 والقرعة قسمت الأندية الستة لمسارين: الأول به الأندية العربية، الأهلي والدحيل، وسيواجه الفائز منهما بايرن ميونيخ الألماني، ليصل للنهائي واحد من الثلاثة.

أما المسار الثاني “الأقل إثارة”، يبدأ بمواجهة أولسان الكوري مع تيغريس المكسيكي، على أن يواجه الفائز منهما بالميراس البرازيلي في نصف النهائي. ويتأهل الفائز منهم إلى نهائي البطولة.

الأندية الستة:

بايرن ميونيخ: بطل دوري أبطال أوروبا هو المرشح الأبرز للقب، ويسعى لتحقيق البطولة السادسة له تحت قيادة الألماني هانزي فليك.

بالميراس: “النادي الأخضر” البرازيلي يعتبر من أعرق الأندية في البرازيل، وتعتبر هذه مشاركته الأولى في البطولة.

الأهلي: المارد الأحمر يعتبر الأكثر خبرة بالبطولة، حيث يشارك فيها للمرة السادسة، ويسعى أخيرا للوصول إلى النهائي.

أولسان هيونداي: بطل كوريا الجنوبية وآسيا اكتسح جميع الأندية في القارة الصفراء.

أونال تيغريس: بطل الكونكاكاف المكسيكي سيستكمل مشوار الأندية المكسيكية في المونديال.

الدحيل: ممثل قطر في البطولة ساعده انسحاب أوكلاند ليتأهل مباشرة للدور الثاني.

تاريخ البطولة:

الأهلي المصري هو الأكثر “خبرة” في البطولة التي انطلقت بشكلها الحديث عام 2000، فقد شارك سابقا 5 مرات، وحقق المركز الثالث كأفضل إنجاز. أما بايرن ميونيخ الألماني، فقد شارك مرة واحدة بالسابق عام 2013، وحقق اللقب في المغرب، وهذه مشاركته الثانية، مثله مثل أولسان الكوري. أما الأندية الثلاث الأخرى فتشارك بالبطولة للمرة الأولى بتاريخها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!