والي جهة درعة تافيلالت يُشرف على عملية تسليم حافلات لنقل مرضى القصور الكلوي

والي جهة درعة تافيلالت يُشرف على عملية تسليم حافلات لنقل مرضى القصور الكلوي

4 فبراير 2021 - 6:29 م

الحدث بريس ـ إدريس بوداش

ٱَشرف والي جهة درعة تافيلالت عامل إقليم الرشيدية السيد بوشعاب يحضيه صباح اليوم الخميس 04 فبراير الجاري بمقر الولاية على عملية تسليم حافلات لنقل مرضى القصور الكلوي بإقليم الرشيدية في إطار إتفاقية الشراكة التي تجمع بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و المندوبية الاقليمية لوزارة الصحة بالرشيدية.

و تهدف هذه المبادرة الى تسهيل تنقل مرضى القصور الكلوي الى مراكز تصفية الدم بالمؤسسات الصحية المتواجدة على نطاق إقليم الرشيدية.

كما ٱن هذه المبادرة سيكون لها وقع إيجابي بالخصوص و ٱنها ستساهم في التخفيف من معانات مرضى القصور الكلوي مع النقل ، العقبة التي تواجه هذه الفئة.


و سيستفيد من هذه الحافلات مرضى القصور الكلوي لكل من الجماعات الترابية الآتية : جماعة كلميمة و جماعة الريصاني و جماعة الرشيدية, كما ستستفيد المناطق المجاورة لهذه الجماعات المذكورة كنموذج منطقة سيدي علي المتواجدة على النطاق الترابي لدائرة الريصاني اذ ستسهم في تبسيط عملية تنقل مرضى القصور الكلوي بهذه المنطقة.


و تٱتي هذه المبادرة التي لاقت إستحساناً كبيراً في إطار إستراتيجية المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مرحلتها الثالثة و التي تستهدف القطاعات الصحية و الاجتماعية و كذا ضمن الرؤية المولوية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للإهتمام بالفئات الهشة و الفئات المعوزة.

(شوهد 530 مرة، زيارات اليوم 1)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .