معطيات حصرية..الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب يترٱس حزباً جديداً

mustapha mess
خارج الحدود
5 فبراير 2021
معطيات حصرية..الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب يترٱس حزباً جديداً

الحدث بريس ـ مُتابعة

تحدثت تقارير إعلامية متفرفة نشرت لٱول مرة معطيات تفيد عزم الرئيس الٱمريكي السابق دونالد ترامب ترٱس حزب جديد, فضلاً عن ذلك استعداد معظم الناخبين الجمهوريين الإنضمام لهذا الاخير.

و أكد الاستطلاع الذي أجرته صحيفة The Hill بالتعاون مع مؤسسة HarrisX، بأن 64% من الناخبين الجمهوريين المشاركين فيه ردوا إيجابا على سؤال عما إذا كانوا، في حال تشكيل ترامب حزبا جديدا، سينضمون إليه.

وقال قرابة 32% من هؤلاء إنهم سينضمون “على الأرجح” إلى حزب جديد برئاسة ترامب.

في المقابل، أعلن 36% من الناخبين الجمهوريين عن رفضهم المرجح للانتقال إلى حزب جديد برئاسة ترامب.

كما أشار الاستطلاع إلى أن 28% من المستطلعين المستقلين و15% من أنصار الحزب الديمقراطي أبدوا استعدادهم للانضمام إلى حزب جديد برئاسة ترامب.

وسبق أن أفادت صحيفة “وول ستريت جورنال” بأن ترامب بحث بعد مغادرته البيت الأبيض إمكانية تشكيل حزب جديد ينوي إطلاق اسم “الحزب الوطني” عليه.

وستلحق هذه الخطوة المحتملة، على ما يبدو، ضربة جديدة بالحزب الجمهوري الذي خسر في الانتخابات الأخيرة السيطرة على مجلس الشيوخ، ما أدى إلى هيمنة الديمقراطيين في كلا مجلسي الكونغرس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!