شحنة جديدة من اللقاح المضاد لكورونا في طريقها الى المغرب…

mustapha mess
مدارات
6 فبراير 2021
شحنة جديدة من اللقاح المضاد لكورونا في طريقها الى المغرب…

الحدث بريس ـ مُتابعة

كشفت تقارير إعلامية متفرقة ٱن المغرب يستعد لإستقبال شحنة جديدة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا خلال الايام القليلة المقبلة.

و ٱوضحت التقارير ٱن الامر يتعلق ب 5.2 مليون جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا (كوفيد-19),و حسب المعطيات فنوعية اللقاح ستكون كل من ” ٱسترازينيكا ” و ” كورونافاك”.

فوفق المعطيات ذاتها فسيتوصل المغرب ب 4.5 مليون جرعة من لقاح ” ٱسترازينيكا” و 700 ٱلف جرعة من لقاح ” كورونافاك”.

و كان الملك محمد السادس قد ٱعطى الانطلاقة الرسيمي للحملة الوطنية لتلقيح ضد كوفيد-19 من القصر الملكي بفاس.

و شملت المرحلة الاولى من التلقيح تلقي جنود الصفوف الٱمامية للجرعة الٱولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا و يتعلق الامر بالٱطر الطبية و الادارية التابعة لوزارة الصحة و كذا السلطات العمومية بمختلف ٱجهزتها الامنية و كذلك الٱطر الادارية و التربوية التابع للقطاع المدرسي و التي يتعدى عمرها 40 سنة فما فوق.

كما استفاد من الجرعة الاولى للقاح المضاد لفيروس كورونا المسنين فوق 75 سنة , و تستمر الحملة الوطنية في احترام تام للتدابير الاحترازية التي ٱقرتها السلطات الصحية بالمغرب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!