إجتماع مدراء عامين بالوزارات المغربية و نظرائهم من إسرائيل لتطوير العلاقات الثنائية

mustapha mess
سياسية
25 فبراير 2021
إجتماع مدراء عامين بالوزارات المغربية و نظرائهم من إسرائيل لتطوير العلاقات الثنائية

الحدث بريس ـ مُتابعة

أفادت وسائل إعلام عبرية، أن إجتماعا تم بين مدراء عامين بالوزارات المغربية ونظرائهم من إسرائيل، بمبادرة من مجلس الٱمن القومي الاسرائيلي وديوان رئيس الحكومة الإسرائيلية، استكمالا لإستئناف العلاقات الديبلوماسية بين البلدين.

وأوضحت المصادر، أن الإجتماع يندرج في سياق تعزيز العلاقات بين المغرب وإسرائيل وتوطيدها، تماشيا وعودة العلاقات بين الجانبين وتنفيذ مضامين المحادثات الهاتفية بين الملك محمد السادس ورئيس الحكومة الاسرائيلية، بنيامين نتنياهو، وتماشيا مع زيارة البعثة الاسرائيلية الى المغرب برئاسة رئيس مجلس الٱمن القومي، مائير بن شابات، في شهر دجنبر الماضي، مشيرة الى ٱن الإجتماع شهد مشاركة برفرمان رئيس قسم الشرق الاوسط، افريقيا والعلاقات الخاصة في مجلس الامن القومي المعروف باسم ماعوز، والمدير العام لوزارة الخارجية، ثم المدير العام لوزارة الطاقة، والمدير العام لوزارة السياحة، فضلا عن المدير العام لوزارة العلوم والتكنلوجيا والنائب العام للتجارة الخارجية في وزارة الزراعة.

‌ونقلت المصادر عن ديوان الحكومة الإسرائيلية في بيان له، أن المحادثات كانت “دافئة، ودية ومفيدة، وناقشت اوجه التعاون بعدة مجالات من بينها السياحة بين البلدين، تصدير المنتجات الزراعية والتعاون البحثي والاقتصادي والتجاري وغيرها”.

وأضافت نقلا عن المدير العام لديوان رئيس الحكومة الاسرائيلية، تساحي برفرمان، خلال الاجتماع :”نحن نشهد تقدما بالتعاون الاقتصادي، وهناك اتفاقيات بمرحلة عملية الصياغة بالفعل. بدون ادنى شك ان الاجتماع سيوسع الاتصال المباشر بين الوزارات في اسرائيل والمغرب”.

ومن جانبه ، علق القائم بأعمال مكتب الإتصال الإسرائيلي في الرباط، ديفيد گوفرين على الإجتماع بتغريدة على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر” قائلا : ‏سعدت يوم أمس الثلاثاء بقرار تشكيل مجموعات عمل بين إسرائيل والمغرب في مختلف المجالات خلال اجتماع مدراء وزارات الخارجية، السياحة، الطاقة، الزراعة، الصناعة، المياه والعلم”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
error: المحتوى محمي !!